تصدر نادي الهلال حديث الصحافة العالمية، وذلك بعد أن حسم لقب دوري روشن للمحترفين لصالحه، بعد فوزه على نظيره الحزم في لقاء أمس برباعية لهدف.

وتحدثت الصحف العالمية عن هذا الحدث الضخم مؤكدة أم الهلال لا يمكن إيقافه، حيث تحدثت شبكة ESPN الإخبارية، موضحة حصول الهلال على اللقب، على الرغم من غياب نجم الفريق نيمار عن معظم البطولات بسبب الإصابة.

ونشرت شبكة “Onefootball” الرياضية: “الهلال هو بطل الدوري السعودي، ويحرم بشكل رسمي النصر ونجمه كريستيانو رونالدو من التتويج.. الفريق أثبت هذا الموسم أنه من غير الممكن التغلب عليه”.

فيما كتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لم تكن سوى مسألة وقت قبل أن يستعيد الهلال عرش الدوري السعودي ويُتوج للمرة الـ19 في تاريخه.. بهذه الطريقة، يُعزز النادي من تاريخه باعتباره الفائز الأول بالدوري السعودي (19)، حيث يبتعد بفارق 10 ألقاب عن الاتحاد والنصر”.

وعن النصر، فكتب موقع “يورو سبورت” الرياضي أن رونالدو أظهر جودته التهديفية بشدة هذا الموسم، حيث أحرز 33 هدفًا في دوري روشن، لكن لم يكن هذا كافيًا لمساعدة النصر على تحقيق اللقب الذي ذهب في نهاية المطاف إلى الهلال.

وعن إمكانية إستمرارية جيسوس مع الهلال، كتب صحيفة “آبولا” البرتغالية تصريحات المدرب الذي أوضح: “لم أجدد عقدي بعد، يمكن أن يحدث هذا الأسبوع المقبل بعد الاجتماع مع المحامي الخاص بي، إذا واصلت في الهلال، فإن كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا هما الهدفان الكبيران، دون أن ننسى الدوري”.

وختامًا فكتبت شبكة “غلوبو سبورت” البرازيلية قائلة: “الهلال يفوز بالبطولة السعودية للمرة الـ19.. لا يزال فريق جيسوس دون أي هزيمة، وكانت مسألة وقت فقط لضمان التتويج في موسم يتسم بعدد قياسي من الانتصارات المتتالية.. فاز الهلال بستة من النسخ الثمانية الأخيرة للدوري السعودي. ولم يتم كسر هيمنتهم في هذه الفترة إلا مرتين من جانب النصر والاتحاد”.

وتمكن الهلال من تحقيق لقب دوري روشن للمحترفين الـ 19، بعد أن رفع رصيد نقاطه لـ 89 نقطة، ليصبح الفارق بينه وبين النصر 12 نقطة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية الموسم.