تمكنت سلطات مطار مورتالا محمد الدولي في نيجيريا من ضبط “جده” 57 عاما، كانت متوجهة إلى جدة لأداء العمرة بعدما عثر بحوزتها على أكثر من كيلو ونصف كوكايين.

وبحسب تقارير محلية إن المشتبه بها تدعى أوديمي أومولارا مورايو، تعمل في تجارة المنسوجات في لاجوس، أخفت طردين من مسحوق أبيض في حقائبها.
وأثبتت الاختبارات التي أجرتها سلطات المطار أنه كوكايين ، واوضح سؤولو المطار إن السيدة كانت تحمل تذكرة سفر على خطوط مصر للطيران من لاجوس إلى المملكة العربية السعودية، وألقي القبض عليها لوجود 1.59 من الكوكايين، كانت مخبأة بطريقة ماكرة في قاع إحدى حقائبها بهدف خداع رجال المطار. وأضافوا أنهم اضطروا إلى قطع الحقيبة حتى يتمكنوا من استخراج أكياس الكوكايين، وفقا لموقع “فان جراند” الأحد 12 مارس2017.

وتم القبض عليها وتخضع حاليا للتحقيق، وفي الاعترافات الأولية التي أدلت بها قالت الجدة النيجيرية إن صديقتها هي من أغوتها وعرفتها طريق تهريب المخدرات.

واكد الكولونيل محمد مصطفى عبد الله من سلطات مكافحة المخدرات في مطار لاجوس، إن تهريب المخدرات تحت أي شكل مجرَّم في المملكة، وأن المتهمة محظوظة لأنه تم كشفها هنا لأن العقوبة في المملكة كانت الإعدام.