تنظم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فعاليّات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك في منطقة «قصر الحكم» في قلب مدينة الرياض،ضمن حزمة من البرامج والأنشطة التي تمزج بين أصالة الماضي الظاهرة في قيمة المكان وخصوصيته الوطنيّة والوجدانيّة والتراثية، وبين روح المعاصرة البارزة في استخدام الوسائل التكنولوجيّة الحديثة.

و أوضح مدير إدارة التطوير العمراني بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبدالله بن حمد الركبان أن الفعاليّات والأنشطة التي تنفذها الهيئة خلال أيام عيد الفطر المبارك بمدينة الرياض بمنطقة قصر الحكم لهذا العام 1438هـ تحظى بدعم كريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيّده الله، ومن سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، حفظهما الله، ومن أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز . حفظهما الله، مبيناً أن اهتمامهم أسهم في تكامل جهود كافّة الجهات المعنيّة ويسعى إلى إنجاح احتفال المدينة الرسمي بالعيد على جميع الأصعدة.

وأشار ” الركبان ” أن برنامج احتفال العيد بمنطقة قصر الحكم لهذا العام يحفل بكثير من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية المتميزة والمنوعة الموجهة لكافة شرائح المجتمع بهدف إبراز الجوانب التراثية والثقافية لهذه المناسبة الدينية والاجتماعية في منطقة الرياض وزرع البهجة والسرور لدي جميع أهالي العاصمة وزوارها، مضيفاً أن الفعاليّات ستنطلق خلال أيام العيد الثلاثة من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 مساءً، وتتوزّع الفعاليات بطريقة متقنة في ميدان العدل وساحة المصمك بتناسق يتيح للزوّار إمكانيّة التنقّل فيما بين الفعاليّات بسلاسة ومرونة.

ولفت الى أن عدد من الفعاليات الموجهة للأسرة والطفل منها مسرحية غنائية تقام على مسرح الطفل بعنوان (أرض الصحراء) تحكي عن مدى قوة الترابط بين الأصدقاء والمجموعات وقدرة تغلبهم على الصعاب، وفي فعالية (قبة السعادة) سيتاح للطفل التعلم بالترفيه وإبراز مهاراته وقدراته الذهنية والفكرية من خلال تجارب علمية في أقسام عملية كما تشمل الفعاليات (عروض الخفة والخدع البصرية) وسيقوم مجموعة من ذوي المهارة العالية في الاستعراض بكرة القدم ضمن فعالية (مهارة كرة القدم).

أما في فعالية البلياردو العملاقة سيكون التنافس والتحدي للكبار بشكل مغاير لواقع اللعبة يلعبون من خلاله الزوار كرة البلياردو بأقدامهم.

كما سيستمتع الحضور بعروض عائلة المرايا بلباسهم العاكس والتقاط الصور مع أفرادها الذين يجمعون بين الغرابة والمرح، خاصة بعد أن لقيت هذه الفعالية استحسان الكثير خلال فعاليات العام الماضي، ولمزيد من أجواء الدهشة والمرح سيكون الزوار على موعد مع فعالية الرجل الفضي والذهبي، وهم مجموعة مميزة من الشخصيات متجمدي الحركة بشكل تماثيل.

وأكد المهندس الركبان إلى تتنوع الفعاليات لتشمل العديد من العروض الترفيهية، وفعالية تحدي الأسهم، وفعالية الطبل المضيء، وكوميديا المهرجين المشاغبين، وفعاليات النحت بالرمل، والرسم الكاريكاتيري، وفعالية بساط الريح والميغا سيلفي، وغيرها من الفعاليات التي تلبي رغبات الزوار.

وسيتاح للزوار زيارة قصر المصمك والتعرف على تاريخه وحضارته وماضيه العريق، والاستمتاع بفعالية جلسة الراوي داخل أروقته،وكذلك تخصيص أركان للتصوير والطباعة الفورية للزوار بطابع فعاليات العيد، إضافة لانتشار عربات الطاعم المتحركة لبيع المأكولات والمشروبات الخفيفة، ووجود عدد من المقاهي والجلسات العربية.