تُعتبر العيون المكان الأبرز في وجه المرأة لأنّها تبرز جمالها الخارجي والدّاخلي على حدّ سواء وهو أوّل ما ينظر إليه أيّ رجل في وجهها.

وسنعرّفكِ على بعض النّصائح في المكياج التي يمكنكِ من خلالها الحصول على عيون أوسع.

ما هي هذه النّصائح؟

إذا كنتِ تتمتّعين بعينين صغيرتين تريدين ان تبرزيهما بشكلٍ أكبر، ليس عليكِ سوى اعتماد المناسب لتحقيق مبتغاكِ. في السّطور التّالية سنعدّد لكِ أبرز الخطوات التي ستفيدكِ في هذا المجال:

1- الكحل السّائل

تجنّبي استخدام الكحل السّائل أسفل الرّموش إذا كنتِ تتمتّعين بعينين صغيرتين، واستبدليه بوضع الكحل الأسود أعلى الرّموش؛ وذلك لكي تبدو عيناكِ أوسع.

2- الماسكارا الكثيفة

انّ الرّموش الثّقيلة تجعل رموشكِ تبدو أطول وأكثف ما يساعد بالتّالي في توسيع مدى عينيكِ.

3- الرّموش الاصطناعيّة

انّ الرّموش الاصطناعيّة تُعتبر من الحيل الفعّالة لإظهار عينيكِ بشكلٍ أكبر وأوسع، لذلك يُنصح باستخدامها لبلوغ هدفكِ.

4- الكحل الفاتح

يُعدّ وضعكِ للكحل الفاتح من الطّرق الذّكيّة لجعل عينيكِ تبدوان أكبر، لأنّ اللون الفاتح يضيء العين ويبرزها لتظهر أكبر من شكلها الطّبيعي.

5- الهالات السّوداء

الهالات السّوداء تحت عينيكِ تجعلهما تبدوان أصغر؛ لذلك عليكِ الحرص على وضع كريم الإخفاء حول العين. كما انّ هذا الكريم يجب ان يكون لونه أفتح من لون بشرتكِ لإبراز عينيكِ بالشّكل الذي تريدينه.

6- الحواجب

تؤثّر الحواجب السّميكة على شكل عينيكِ؛ إذ انّها تجعلهما تبدوان أوسع من الطّبيعي. كذلك، عليكِ الاهتمام بمنطقة تحت الحاجب، من خلال وضع ظلّ العيون الفاتح لإظهارها.

7- تجنّبي ظلال العيون الداكنة

احرصي على تجنّب ظلال العيون الدّاكنة والمظلمة، التي تعطي شكلاً أصغر للعين، واستبدليها بأخرى تعطي نظرةً جريئةً وجذّابة، وذلك من خلال اختيار ألوان مكمّلة للون العيون.

هذه الخدع السّبعة من شأنها ان تُظهر عينيكِ بشكلٍ أوسع كما تريدين، فلا تتردّدي بتجربتها.