شملت بعض مقصورات السيارات على تصميمات غريبة، مثل أوبل Junior؛ حيث في عام 1983 طرحت أوبل نموذج تجريبي لطراز Junior، وكان تصميم المقصورة غريب جداً خاصة الطبلون والذي كان عبارة عن مجموعة علب.

وفي عام 1985 طرحت نيسان نموذج تجريبي لطراز ComCom، وكان تصميم مقصورتها تشبه المكتب المتنقل؛ بينما في عام 1986 طرحت شركة Oldsmobile طرازها التجريبي “إنكاس” ، وكان مقود القيادة به يشبه أجهزة التحكم بالطائرات.

وجاء تصميم مقصورة شيفرولية التجريبي Blazer XT-1 في عام 1987، غريب جدا، إذ كان الطبلون يحتوي على ما يزيد عن 100 زر من أزرار التحكم؛ بينما في عام 1996، قدمت مرسيدس طراز الاختباري F200 Imagination، والذي كان تصميمه غريب جداً حينها، حيث لم يتضمن مقود قيادة نهائي، وذلك لأن مرسيدس كانت تسعى لوضع السيارة ضمن برنامجها للقيادة الذاتية في بدايته عام 2000.

وطرحت بي إم دبليو طرازها Z13 الاختباري، والذي تشابه مقصورته مع قمرة سفن الفضاء، حيث وضعت الشركة مقود القيادة في منتصف السيارة، ما لا يسمح بوجود سوى مقعد أمامي وحيد؛ فيما جاء الطراز الاختباري Hypnos في عام 2008، وجاء تصميم مقصورته مستوحى من أفلام الخيال العلمي، واستخدم في صناعته مادة Skittles المنصهرة.