لك الحب يا وطني فرحنا واحتفلتا بحب بعيدك 91 واحمد الله انه اعطاني العمر واحتفلنا مع اهلنا واصدقائنا على ارض الوطن الغالي وعاصمته الحبيبه الرياض بهذا الحدث الممز لكل مواطن وحتى المقيم.

لان الوطن غالٍ على قلوبنا احتفلنا بذكرى تأسيسه وتوحيده على يد جلاله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود رحمه الله ،،ويعد 23 سبتمبر يوم الخميس الماضي له مكانه كبيرة في قلوب أبناء وبنات المملكة العربية السعودية.

فهو يصادف يوم عيد الوطن الغالي لتلهج قلوبهم قبل ألسنتهم باجمل واروع معاني الحب وأسماء مشاعر العشق لهذا الكيان العظيم والغالي نحن لا نملك الا أوطاننا فهي ملاذنا ومأوانا ومهما قلنا من عبارات عن الوطن فلن نوفيه حقه.

الوطن هو مثل الام مهما فعلنا لن نوفيها حقها.. الوطن هو المدرسه التي علمتنا فن التنفس،هو الحب الوحيد الخالي من الشوائب ،حب مزروع في قلوبنا لم يصنع، ذلك الحب الذي لا يتوقف، وذلك العطا،الذي لا ينبض… يا وطن يا من تتربع وسط القلوب انت فقط من يبقى حبه وأنت فقط من نحب،

الوطن هو البحر الذي شربنا ملحه وأكلنا من رمله الوطن هو السند لمن لا ظهر له هو البطن الثاني الذي حملنا بعد بطن الام، يجب ان يكون الوطن من أولى واجبات المواطن، العمل ليلًا ونهاراً لرفع مستواه وبالتالي رفع مستوى أمته الوطنيه هي تعمل ولا تتكلم.

الوطن كلمه صغيره تحمل من المعاني الكثيره والعظيمه فهي كلمه فخر واعتزاز وهي الهويه التي يحملها المواطن وهو مرفوع الرأس ولا يشعر بها الا كل انسان محب ومخلص لوطنه،
فان لم تكن تحمل هم الوطن فأنت هم ع هذا الوطن،

لان حب الوطن فطره لا يمكن اللانسان مقاومتها وهذا الحب من الاشياء المشتركه مع غالبيه البشر في جميع انحا هذا العالم الفسيح، انه تاريخ كامل الملامح إنه من روح الانسان لا يفارقها ابدا.

من الجميل أن يفني الإنسان من اجل وطنه ولكنّ الاجمل والابها والأحلى هو ان يحيا الإنسان من أجل وطنه.. حقيقه لا توجد كلمات مؤثره عن الوطن فقلمي وكلماتي تعجز عن وصف حب هذا الوطن وعظمته

لكن يا وطني العظيم انت تعيش بي كما يسكن قلبي بين الضلوع فلتطمئن فنحن لك خير نصير في كل محنه وفي كل كرب عسير انت أحلى حكايه في حياتي والذي يسمع الحكيات يسعد… ايها الوطن المسيّج بالورد ،والعشب، انت ماء أعذب من اي ماء في الكون والعالم كله انت. نسمه وألطف نسمه من نسماتك يا وطني تشفي العليل تعلمت واو اسمك ،الوفاء ، ومن طاء أسمك ،الطيبة والكرم ،ومن نون اسمك النٌبل والعزه انت شريان حب لا يمكن ان يتوقف، حفنه من ترابك ياوطني الغالي تساوي كنوز العالم أجمع حتى فناء العالم ونهايته سوف يبقى حب الوطن غايه كل انسان في هذا العالم ويبقى حكايه يرويها الكبار للصغار حتّى يؤمنوا بها ويعيشوها بكل تفاصيلها.

وفي ختام ما كتبت من كلمات وعبارات عن الوطن وحبه إننا نتمي إلى أوطاننا مثلما ننتمي إلى امهاتنا فيجيب ان نحسن بر هذا الوطن ونفديه بالروح والغالي والنفيس ونكون صوره جميله وقدوه الأجيال القادمه حتى في طريقه تعبيرنا وفرحتنا لهذا اليوم الكبير وهو ذكرى تأسيسية وتوحيده.