رفع وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لتوليه مقاليد الحكم ملكاً.

وقال وزير التعليم: “إن هذه المناسبة العظيمة علينا جميعاً تعبّر عن صادق الولاء وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله-، وما تحقق للوطن الغالي من تنمية ورخاء وعز وتمكين، ليكون الإنسان أولاً ومنافساً عالمياً.

وأكد على أن المملكة تعيش في هذا العهد الزاهر منجزات تنموية ونوعية في جميع المجالات؛ وفق رؤية طموحة حققت بمشروعاتها ومبادراتها وبرامجها أرقاماً غير مسبوقة، ومؤشرات عملية عززت من مكانة المملكة الدولية”.

وأضاف أن التعليم في المملكة حظي بدعم واهتمام كبيرين من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-؛ إيماناً منهما بأهمية بناء أجيال المستقبل والاستثمار فيها، حيث تم رفع مستوى كفاءة منظومة التعليم، بما يتواءم مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، ورؤية المملكة 2030.

وأشار إلى رفع مؤشرات المملكة في الاختبارات الدولية، والتوسّع في رياض الأطفال والتربية الخاصة، مؤكداً أن المملكة بدعم القيادة الرشيدة -أعزها الله- ستواصل جهودها في تطوير التعليم برؤية طموحة للمستقبل، ومشروعات تعزز من مكانة المملكة عالمياً.

كما أشار إلى ما حققت للمملكة من ريادة عالمية في التعليم عن بعُد، والبحث والابتكار، وتصنيف الجامعات، والطفولة المبكرة، وتوفير 24 قناة تعليمية في رقم غير مسبوق عالمياً.