• الثلاثاء 28 يونيو

الصحة توجه عدة نصائح لتخفيف حدة الأعراض عند الإصابة بكورونا

الصحة توجه عدة نصائح لتخفيف حدة الأعراض عند الإصابة بكورونا
الرياض(صدى):

أكدت وزارة الصحة، اليوم السبت، أنه لا يوجد حاليًا علاج محدد لفيروس كورونا المستجد، ولكن عند الإصابة يمكن تخفيف حدة الأعراض في المنزل عن طريق بعض الأشياء.

وأوضحت الوزارة، عبر حساب “الصحة 937” على تويتر، أنه عند ارتفاع درجة الحرارة أخذ قسطا من الراحة وشرب كمية كافية من السوائل لتجنب الجفاف وتناول خافض حرارة مثل باراسيتامول بالجرعات المناسبة.

وأكدت على ‏‎شرب الكثير من السوائل الدافئة  لتساعد على تقليل الاحتقان بالحلق، والاهتمام بتناول الطعام الصحي والإكثار من الخضروات والفاكهة التي تعزز المناعة وتجنب الطعام الغير صحي، فيما إذا كنت تعاني من السعال، يفضل تجنب الاستلقاء على ظهرك واستلق على جانبك أواجلس في وضع مستقيم.

‏‎وأشارت إلى أن عند الشعور بضيق بسيط في التنفس فحاول أن تجلس معتدلا على الكرسي وترخي كتفيك ثم قم بأخذ شهيق  من الأنف مع إبقاء الفم مغلقا ثم إخراج الزفير من الفم ببطء مع ملاحظة أنه إذا استمر ضيق التنفس أو إزداد سوءًا يجب الاتصال على (937) أو التوجه مباشرة للمستشفى.

‏‎وذكرت أن المكملات الغذائية ليست مخصصة لعلاج أو منع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ولكن قد يكون لبعض الفيتامينات والمعادن تأثيرات على كيفية عمل نظام المناعة لمحاربة العدوى مثل فيتامين سي وفيتامين د والزنك ولكن لا يجب تناولها بدون استشارة الطبيب المعالج.

 


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 1249 ] نشر منذ شهر واحد

الله يحمينا ويحمي المسلمين من هذا المرض.