تحدث الملاكم البريطاني إسحاق تشامبرلين، قبل المواجهة التي خسرها أمام مواطنه كريس بيلام سميث في نهائي الوزن الثقيل لأوروبا والكومنولث في برمنغهام، عن فكرة ما قد تعنيه الهزيمة بالنسبة له أو لبيلام سميث.

وقال تشامبرلين الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو أب لطفل صغير :” بمجرد أن تدور هذه الفكرة في رأسك، يتعين عليك أن تمنعها”.

وأضاف :” أنه كان يعلم جيداً أن الانتصار على بيلام سميث في هذه المواجهة كان يمكن أن يقربه من الفوز باللقب العالمي الذي يحلم به منذ سنوات.”

ويُشار إلى أن تشامبرلين خسر في تلك المواجهة بفارق النقاط، وهو الأمر الذي أبعده عن مساره الصحيح لفترة طويلة، لكن كانت لديه فرصة أخرى الآن للوصول إلى مستوى بطولة العالم.

وفي السياق، تحدث تشامبرلين عن مهارات الملاكمة ومن أين اكتسبها قائلاً: «لقد تركنا والدي الحقيقي عندما كنت في الرابعة من عمري، وأتذكر بشكل طفيف كيف كان يطلب مني هو وأمي أن أذهب إلى غرفتي لكي ألعب البلاي ستيشن.

وتابع:” كنت أرفع مستوى الصوت لأنني كنت أسمع أصوات لكمات قادمة من الغرفة المجاورة؛ حيث كانا يضربان بعضهما، وكانت أمي هي من تفوز في الغالب، كانت تمتلك يدين سريعتين، لذلك ربما ورثت المهارات في الملاكمة والشراسة منها.

والجدير بالذكر أن تشامبرلين وُلد في منطقة بريكستون وعاش حياة مليئة بالصعوبات، بالإضافة إلى ظروف المعيشة السيئة، حيث أنه كان في بعض الأحيان لم يجد شيء يتناوله .