شهد منتزه سما أبها الإعلان عن انطلاق أولى جولات بطولة تويوتا للراليات لموسم 2022، بمشاركة أكثر من25 سائقا محليا ودوليا.

وجاء ذلك بعد الإنتهاء من الإجراءات الفنية والإدارية المشتملة على عمليات الفحص التقني والتوثيق الإداري في المقر الرئيس للرالي.

وانطلق اليوم أولى مراحل الرالي الذي تبلغ مسافته الإجمالية نحو 769 كلم، منها 372 كلم مراحل خاصة بالسرعة هذه المرحلة من منطقة الغضاة لمسافة 95 كلم، وتتبعها المرحلة الثانية من منطقة قرن القاعة لمسافة 59 كلم.

وستستكمل مراحل اليوم الثاني من منطقة طريب لمسافة 95كلم على أن تكون القسم الثاني من مرحلة اليوم الأخير من منطقة قرن القاعة لمسافة 59 كلم أيضا وصولا إلى خط النهاية وإعلان النتائج الرسمية للجولة الأولى من هذه البطولة.

وسيكون يزيد الراجحي بطل العالم في الراليات الصحراوية ” الباها” على رأس المنطلقين بهذا الرالي يرافقه ملاحه الألماني ديريك زيتزويتز، وينافسه التشيكي ميروسلاف زابلتان، ومنيف السلماني ومثنى الشمري ومحمد التويجري، أما في فئة T2 فسيتنافس أحمد الشقاوي وجعفر القحطاني من فريق حرس الحدود.

ستكون دانية عقيل بطلة العالم في فئة T3 الموسم الماضي قي مقدمة المشاركين هذه الفئة يرافقها ملاحها الاوروغواياني سيرجيو وستكون منافستها في هذه الفئة مع كل من صالح السيف وعبدالله الشقاوي، أما في فئة T4 سيشهد رالي عسير عودة البطل سعيد الموري ليتواجه مع بطلة سعودية وهي مها الحمالي صاحبة المركز الثالث في رالي جميل الذي أقيم بداية هذا العام .

يذكر أن رالي عسير يعد الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للراليات على أ ن تتبعها 3 جولات في كل من القصيم وحائل وجدة لتنتهي البطولة قبل نهاية شهر ديسمبر من هذا العام.