لكم مني ازكى السلام وأنقى التعابير بسحر البيان واشذى من الأقحوان عبيراً و كالندى اذا وقع علي غصينات الأزهار ليطرب السامع صوت ترانيم الطيور تشدوا بأحلى الأحان بتلال وهضاب تلك الفياض المقالية لتسر الناظر وتبهج الخاطر بجمال المقال وحسن المقام
عندما أراك يارهام بجسدك النحيل على السرير الأبيض و أبيك يعاني المرض والجهل والفقر بخروجه علي لملاء في برنامج الثامنة يعيش صدمه وذهول بانت ملامح ذهولها على محياه من خلال صدمة الصمت يزيد إخفقاق قلبي و تدفق جريان الدماء في أوردتي كناية عن القهر والله أن دمعي على أوجاني قد أنهمر وقلبي إفتطر وهي بحق قصه تقرا وذنب لا يغتفر فلن أبحر في قضيتك الطبية فقد تناولها كثير من أقلام أبناء وطننا وأجادوا في الطرح ولكن أنا في ذهول وغرابه مما نعق و جهر به و لابد من ردع وزجر لهذا الناعق كيف حق وأذن له قلبه بثرثرة من خلال التوترة ونعيق بما يعرف “سعودي اصيل ” بما ورد في نعيقه أتجاه طفولتك البائسة بالمرض والفقر من هنا أذن لي وحق بأن أقول له .
يكتب الله لكل إنسان منهج وفهم في الحياه الدنيا فهناك أمي لرسم الحرف ولقراءة الحرف وهناك المتعلم للكتابة برسم الحرف وقارئ للنصوص قراءه سطريه وهذه الفئوية من المجتمع من تمثل السواد الأعظم في كل المجتمعات ويطلق على هؤلاء من ربى بنفسه عن الأمية لكتابته ولقرأته رسماً وسطراً بعيداً عن فكراً وهنا الأمية الفكرية تتساوى مع أصل الأمية فهم في العلمية الفكرية متساويان اللهم أن الأول يقرأ ويكتب وهذا أنت يا “سعودي أصيل “و إذا كنت تعيش قطرية الوطن فنحن الوطن كله باتجاهاته الأصلية وإذا كنت تعيش الجزئية فنحن نعيش الكلية ونحن قدمنا أشلائنا على أقطار و أمصار الوطن و انتثرت الدماء أبناء منطقتي الزكية على رمال هذه السعودية في ميادين البطولة والرجولة وليس من خلال أصلتك والتي لا تتجاوزها وطنينا من خلال معرفك بتويتر فلو كنت سعودياً أصيلاً لما خرجت بفئويتك لتخرج ذاتك من الوطنية الى القبلية فأنت (بيداك أوكتا وفوك نفخ) هناك بيت لشاعر مشعل الحارثي يقول فيه :-
“لو ينتخي عرعر تلبيه خرخير – كل الجنوب يصير جنب الشمالي”
بيت وطنينا للنخاع وخذه بالقياس وإنما خرجت لنا بنعيقك والذي يخرجك من وطنية هذا البيت فلم تلبي رهام ولم تصير بجانب جنوبنا الغالي بمفهوم (كلنا رهام) وإنما بقية قبلياً مناطقياً وهذا ليس لها الحق أن يكون “سعودياً أصيلاً “وأنت أبعد عن ما تدعيه وهنا تعتري الملامح ذهول وغرابه وضحكة من شدة الدعابة من خلال قراءتي في نفسيتك المريضة بمفهوم علم الربط حتى معرفك الشخصي الذي يدل أختياره بأنه يخيل لك بانك أبن الوطن الأصيل من خلال فئويتك المناطقية والقبلية ومعرفك يخرج ما بذاتك لتخرجه بتدوينك الإخراجي والأحراجي لشخصك عبر نعيقك في تويتر وسلبك من غيرك حق الوطنية والمواطنة والعراقة والعمق الوطني لإنسان ومكان تلك المنطقة من سعوديتنا الحبيبة أصالتك التي تستمده من العنصرية القبلية والمناطقية وليست الوطنية فلن تخضر الفياض بقطر اصالتك لأنها رمزية لفوأنت المجتمع والكره ضد الآخر .
يا أهل جيزان نعتذر لكم باسم الوطن كله من نعيق هذا يا مدينة الألف دكتور يا مدينة الفل والكادي يا أرض الجبل والصحراء والبحر يا من انجبه أبرز علماء الوطن ولادة للأدباء والإعلاميون والقانونين والقضاة نبراء من هذا ونعيقه نقدم عذرنا لريهام وأبناء الحكم عبر المقالة و التغريده والصحيفة الورقية والكترونيه بقلب الوطن الواحد ونقول (كل الوطن صار بجانب الجنوب مناصرة لقضية رهام بما معناه “كلنا رهام” )ونطالب بمقاضاته قانونياً وإحالته مع المدعى العام عبر ما دونه بتوتر للإساءة والتهكم وسلب الأصالة والعراقة والمواطنة منك يا رهام وعرقيات أبناء الحكم بن سعد العشيرة بن مالك الكهلانية القحطانية الكرام وعامة هل منطقة جازان.
التعليقات
صاحب المقال لم يتهم أبو رهام بالجهل ولا بالفقر يا من تسمة بالراقي!! وأبو رهام لم يقل كلاماً فيه جهل وجاهلية في البرنامج كما تتهمه فأتركوا الجهل وفقر الأخلاق والكذب والتبلي على الناس وأصلحوا أنفسكم الله يشفي ريهام
لله درك مقال رائع اصبت فهناك بعض المناطق تتحتقر مناطق اخري وشعوبها واشخاص يعانون من خلل نفسي في إنسانيتهم . ويصنفونا شعب المملكة حسب تعصبهم القبلي ويدعون الوطنيه وهم ابعد مايكون عن ذلك . اعجبني رقي الكاتب ولغة الاعتذر في اخر المقال لانه تبين ان هناك من هم وطنيون امثاله فالي الامام
مقال رائع جدا اخوي سعد ……..والي الامام ويعطيك الف عافيه فسر فالقافله تسير والكلاب تنبح ……
نعم ابو ريهام يعاني الفقر بدليل المنزل الذي يسكنه والحي الذي يعيش فيه الذي عرض علي شاشة التلفاز في برنامج الثامنه ونعم ابو ريهام يعاني الجهل وكان ذلك واضح في الحلقه التي عرضت فكاتب المقال اصاب في الطرح والوصف ايها الجيزاني الذي تحاول التذاكي
العبقري لا أظنك كلقبك لا يحرق بالنار إلا رب النار. اترك التفاهت في صفحه راقيه ومحترمه اترك السخافات والاستخفاف
وردك ليس سوا علي نقدك للكاتب لا أغراض الله العالم عنها. وإلا الإمام بالكاتب سعد بن تركي
أبو ريهام باجيزاني فعلا يعاني الفقر المنزل الذي عرض والحي. علي مرى الجميع.
للاسف لردود الأقلام الحاقدة استمر ولا الإمام. يا صاحب الفكررررررررر الراقي
كلنا نعرف أن هناك بعض مناطق أو فئات في المجتمع معروفة بهذه الخصال الردية وحبهم أذية الناس والإنتقاص بكل الطرق للآخرين يعيشون في ظلام وجهل وتخلف وذلة ونقص ومعاناة ومشاكل وخلل نفسي وعقلي وإفتقاد للمروءة والإنسانية بسب تربية جلفة ونشأة خاطئة ومباديء وأخلاقيات غاية في الإنحطاط وهذا منهم يعادي الحق ويدافع عن الباطل لأن نفسه تعودت على الذلة والعبودية والنفاق والظلام
انسان فيه جاهلية قادر الله يجلسه على مقعده ولا يقدر يقوم ويعرف ان الله قدير
الاخ الجزاني لادري ماذا اصنف تعليقك الا انه يدل علي انسان ضيل التفكير ضيل الثقافه والنقد. ان كان نقدك لغرض في نفسك فاتمني ان تعيد حساباتك
ايه الاصيل كلمات جميلة الله يعطيك العافيه استمر في الكتابة
هذا لو اشوفه لاحرقه
أجزم أنك لست جيزاني ولكنك تسميت بهذا الإسم لغرض في نفسك وتعليقك يفضحك الله يهديك
سعودي اصيل اعتقد بأنه اتاه من الردود ماجعله يندم على تغريدته السخيفه .
أبو ريهام تقول عنه يعاني المرض ((((((((((((((والجهل ))))))))) ياجاهل
روح البس طاقية وعرف تشخص بلبس الثوب ونت بدون شنب وبعدين تكلم
والله شكلك تقول اول مره تلبس غطرة وعقال
كلام في صميم. الله يعطيك العافية ليت كل يحمل فكرك
اترك تعليقاً