الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

«بخور» يُسبب موجة ذعر بين 700 طالبة في كلية القنفذة الجامعية

منذ 11 سنة
1
3518
«بخور» يُسبب موجة ذعر بين 700 طالبة في كلية القنفذة الجامعية
أحمد الجديبا

تسبَّبت صافرات الإنذار في مبنى الكلية الجامعية للبنات بالقنفذة، أمس، للمرة الثانية وخلال أقل من شهر، في إخلاء المبنى من الطالبات اللاتي تدافعن أمام البوابات مما أدى إلى حدوث عدد من الإصابات بينهن بسبب الهلع الذي أصابهن خشية حدوث حريق.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الكلية إبراهيم الفقيه، إن السبب وراء ما حدث هو قيام إحدى العاملات بإشعال بخور في مبنى الكلية مما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار داخل الكلية، مشيراً إلى أنه جرى الاستعانة بالدفاع المدني والهلال الأحمر من أجل تنظيم عملية إخلاء 700 طالبة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة عبدالله الغامدي بحسب “الشرق”قائلاً إن فرقة من الهلال الأحمر في القنفذة باشرت الموقع بعد دقيقتين من تلقيها البلاغ الساعة 9:08، مشيراً إلى أن عدداً من الطالبات أصبن بحالات إغماء وتم نقل ثلاث حالات إلى مستشفى القنفذة العام، وجميعهن في وضع مستقر.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات في الساعة 09:06 من صباح أمس، وتم تحرك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف مع تمرير البلاغ للجهات المعنية كافة.

مضيفاً أن هيئة التدريس في الكلية عملت على إخلاء جميع الطالبات من فناء الكلية الجامعية كإجراء احترازي، كما باشرت الفرق عملها وتم فصل جرس الإنذار وإعادة برمجته من جديد ليعود جميع الطالبات إلى مقاعد المحاضرات.

فيما باشر قسم التحقيق التابع لإدارة الدفاع المدني في القنفذة عمله، حيث اتضح أن استخدام البخور في إحدى الغرف كان السبب في تشغيل جرس الإنذار.

التعليقات

z
zooze عدد التعليقات : 29 منذ 11 سنة

لاحول ولا قوه الا بالله وش ذا الغباء الحادثه تكررت كثير امنعو البخور في الكليه وانتهى الموضوع ذكروني بقصه الراعي والذئب كل ماكذب على اهل القريه بان الذئب يهاجمه ذهبولنجدته فوجدوه يكذب وعندما هاجمه حقيقه تركوه لانهم تعودو.على كذبه الدفاع المدني لن ينقذكم سيقول من البخور

اترك تعليقاً