الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين17 يونيو

هيئة السياحة والآثار تعتمد تحويل مكتب الهيئة بالخرج إلى فرع

منذ 10 سنة
0
3190
هيئة السياحة والآثار تعتمد تحويل مكتب الهيئة بالخرج إلى فرع
نايف المسلم

أقرت الهيئة العامة للسياحة والآثار تحويل مكتب الهيئة في محافظة الخرج إلى فرع ليواكب الحراك السياحي والاقتصادي الذي تشهده مدن وقرى المحافظة .
وأوضح نائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور وليد بن محمد الحميدي أن تحويل مكتب الهيئة بالخرج إلى فرع يؤكد ما تتمتع به الخرج من أهمية على الخارطة السياحية بالمملكة، وما تتميز به من إرث سياحي وتاريخي.

وبين أن الهيئة ناقشت مؤخراً استثمار مقومات الخرج السياحية في اجتماع ضم مسؤولين في الغرفة التجارية الصناعية بالخرج لتفعيل مشروعات السياحة الزراعية ، وتطوير الأسواق القديمة في مدن وقرى الخرج، مستعرضاً خطة لتطوير المنطقة المركزية لوسط مدينة السيح، وتنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية، وبحث آلية دعم وتطوير الحرف والصناعات التقليدية، وإعداد رزنامة فعاليات الخرج السياحية، وتأهيل منظمي الفعاليات والمهرجانات السياحية ، إضافة إلى التوصية بتحويل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي الواقع بحي العزيزية وسط مدينة السيح إلى متحف إقليمي.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج رئيس اللجنة السياحية بالغرفة رشيد بن محمد الخرجي سعي رجال الأعمال في المحافظة لتأسيس شركة تعنى بالاستثمار السياحي.

ونوه نائب رئيس الهيئة للاستثمار السياحي الدكتور صلاح بن خالد البخيت بدوره بالجهود التي بذلت في أعداد خطة التنمية السياحية في الخرج، مشيرًا إلى أن هيئة السياحة ستعمل مع غرفة الخرج في دعم عجلة الاستثمار والتطوير السياحي بالمحافظة .

وعد مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالخرج سعد بن عبدالعزيز المهنا الغرفة ، شريكاً فاعلاً مع فرع الهيئة للنهوض بالقطاع السياحي.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تقوم حالياً بعدد من المشروعات والبرامج في الخرج من أبرزها مشروع التنقيب الأثري من خلال الفريق السعودي الفرنسي المشترك، ومشروع تأهيل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، ودعم ورعاية عدد من الفعاليات السياحية.

التعليقات

اترك تعليقاً