الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة12 ابريل

( علم ) تكرم شركاء النجاح لبرنامج ( طاقات ) في 5 مدن مختلفة‎

منذ 10 سنة
0
2704
( علم ) تكرم شركاء النجاح لبرنامج ( طاقات ) في 5 مدن مختلفة‎
الرياض

كرمت شركة “علم” للخدمات الإلكترونية الآمنة وخدمات الاسناد الحكومي , شركاء النجاح في برنامج “طاقات” أحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية لتوظيف الباحثين عن عمل وذلك بعد أن حقق البرنامج نجاحا ملموسا من خلال توفيره لفرص وظيفية متنوعة لعدد كبير من الباحثين عن عمل بما يتناسب مع احتياجاتهم و تطلعاتهم، إذ تقدم للتسجيل في البرنامج منذ انطلاقه في نهاية عام 2011م قرابة الـ (117,068 ) مستفيد , وساهم البرنامج في توظيف (40,726 ) منهم.

و أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الاستاذ إبراهيم آل معيقل أن النجاح الذي حققه برنامج طاقات , يترجم القرارات الحكيمة من لدن قيادة خادم الحرمين الشريفين والتي ارتكزت على دعم الكوادر الوطنية الشابة وتوفير فرص العمل الملائمة لهم , كما أنها تأتي نتاج شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص ضمنت تحقيق المصلحة لكلا الطرفين، الأمر الذي انعكس على المسجلين الباحثين عن عمل من الجنسين بالفائدة الكبيرة. مشيرا إلى أن نسبة الاستمرارية في العمل بلغت (87%) من إجمالي حالات التوظيف في القطاع الخاص ، كما أن أعداد المسجلين يرتفع شهريا بنسبة (6%) .

وأكد مدير عام “هدف” أن الصندوق وبالتعاون الجهات الشريكة ، يسعى من خلال المبادرات والبرامج التي يطلقها لدعم وتأهيل القوى الوطنية العاملة ، حسب متطلبات سوق العمل , وبما يتلاءم مع حاجة الشركات والمؤسسات ، والتي تعد من أكبر التحديات التي تواجه توظيف الشباب في منشآت القطاع الخاص بالمملكة. مشيداً في الوقت نفسه بالجهود التي تبذلها شركة “علم” الشريك والمشغل لبرنامج “طاقات” من أجل توفير كافة السبل والامكانات التقنية لإنجاح البرنامج .

وقال بدوره الرئيس التنفيذي لشركة “علم” الدكتور عبد الرحمن الجضعي : إننا في “علم” نعتز بكوننا الشريك المُشغل ضمن برنامج “طاقات” أحد قنوات التوظيف المقدمة بالتعاون مع وزارة العمل و “هدف” ، والذي يوفر إمكانية الوصول إلى بيانات أكثر من 1.5 مليون شخص من المسجلين في “حافز”، بكافة مناطق المملكة بكل يسر وسهولة.

و أضاف الجضعي “أن أحد أكبر التحديات التي كانت تواجه الباحثين عن عمل ، هي كيفية الوصول السهل والسريع للكثير من الوظائف المتاحة، ومدى ملائمتها لمتطلبات المسجلين بموقع “طاقات”. لافتا إلى أن الشركة عمدت إلى تقديم الحلول التقنية اللازمة و المخصصة لهذا النوع من البرامج، سعياً للوصول للأهداف المنشودة .

و أبان أن “علم” تعمد إلى تشغيل أنظمة الخدمات نيابة عن عملائها في صندوق تنمية الموارد البشرية، عبر كافة القنوات والمكاتب ، وذلك من خلال التكنولوجيا الذكية والحلول الجوهرية، التي تساهم بشكل مباشر وإيجابي في سرعة وفعالية الخدمات التي يحصل عليها المسجلين”.

التعليقات

اترك تعليقاً