الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين17 يونيو

هيئة السياحة تطلق برنامج “لون مع التراث” في مدارس البنين والبنات

منذ 10 سنة
0
2551
هيئة السياحة تطلق برنامج “لون مع التراث” في مدارس البنين والبنات
نايف المسلم

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج “لون مع التراث”, الذي تنفذه الهيئة في إطار مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري والذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً.

وأوضح مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة ماجد بن علي الشدي أن برنامج “لون مع التراث” الذي انطلق في المدارس الابتدائية (البنين والبنات) في مناطق المملكة, يهدف للتوعية بأهمية الآثار والتراث العمراني في إبراز البعد الحضاري للمملكة لدى النشء، وتعزيز الانتماء والولاء الوطني، وتوعية الطلاب بالآثار والتراث العمراني السعودي, وذلك عبر استثمار مهارات الرسم والتلوين لدى الطلاب والطالبات.

وبين أن البرنامج في هذه المرحلة يتضمن تنفيد 40 معرضاً موزعاً فيما بين مدارس البنين والبنات, معبراً عن تقديره لوزارة التربية والتعليم التي تعمل مع الهيئة كشريك رئيس في عدد من البرامج التوعوية بالسياحة والتراث الوطني ومنها هذا البرنامج الذي يأتي في إطار الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والوزارة.
وأكد الشدي أن هذا البرنامج يحظى باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, وذلك لدوره الأساسي في ربط النشء بتاريخ بلادهم وتراثهم الوطني.

يذكر أن مدرسة صقر قريش الابتدائية بالرياض شهدت تدشين البرنامج هذا الأسبوع, بحضور مدير البرنامج عبد المحسن الدويسي، حيث تم تخصيص معرض للوحات مباني ومواقع تاريخية وتراثية يقوم الطلاب بتلوينها.

التعليقات

اترك تعليقاً