الاعداد السابقة للصحيفة
السبت5 اكتوبر

السجن عاما والغرامة 3 آلاف لمقيم زور شهادة جامعية

منذ 10 سنة
3
3060
السجن عاما والغرامة 3 آلاف لمقيم زور شهادة جامعية
عاطف الحربي

أصدرت المحكمة الإدارية بديوان المظالم حكمًا ابتدائيًا تضمن سجن مقيم عربي سنة وتغريمه ثلاثة آلاف ريال على خلفية إدانته بتزوير شهادة جامعية من إحدى الدول العربية.

وشهدت جلسة الامس مواجهة أعضاء الدائرة القضائية للمقيم والذي أشار إلى أنه يعمل في تخصص مبيعات ويحمل دبلوم تجارة من بلده وعندما رغب في استقدام زوجته وأطفاله كان النظام لا يسمح له وبعد ان عجز عن استقدامهم كان الحل أمامه هو أن يحضر شهادة علمية لكي يسمح النظام لمن يحمل مثل هذه الدرجة العلمية باستقدام أسرته.

وقد أبلغه عدد من ابناء جلدته قدرتهم على احضار الشهادة من إحدى الجامعات المشهورة مقابل 5000 ريال، وزعموا أن الشهادة سيتم توثيقها من السفارة السعودية، مشيرًا إلى أنه عندما قام بتقديمها للاستقدام طلب منه التصديق على أختام السفارة السعودية من الخارجية إلا أنه عند وصوله الخارجية تم القبض عليه حيث اكتشف أن الاختام مزورة.

وأشار المقيم في اعترافاته امام القضاة بحسب ” المدينة”إلى أن الجامعة التي صدرت منها الشهادة المزورة لم يسبق له دخولها وأن الهدف من الحصول على الشهادة هو استقدام زوجته وأطفاله.

فيما تمسك ممثل الادعاء العام بما جاء في لائحة الدعوى حيث أصدر أعضاء الدائرة القضائية بعد مداولات سرية الحكم المذكور.

التعليقات

ز
زائر الليل عدد التعليقات : 379 منذ 10 سنة

اعتقد والعلم عند الله وبعد تجربه ان حوالي 40% من الشهادات العلمية ولا سيما البكالوريوس مزورة وخصوصا الهندية منها حيث تشتري بحوالي 2000 دولار وكذلك من بعض الدول العربية نامل توفر الطريقة السليمة لكشف المتلاعبين والمزورين ..

ا
ابومحمد119 عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الخبر غامض ومتستر عليه
لماذا الخوف من ذكر الجنسية ؟؟ لماذا التعاون مع الأجانب بأخفى الجنسية وفضح المواطن ؟؟

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

اشهر منطقة فى مصر لتزوير الشهادات هى محافظة الدقهلية لاسيما الماجستير والدكتوراه

اترك تعليقاً