الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

آل الشيخ: لا نجاح للطالب إلا باجتيازه المادة العلمية

منذ 10 سنة
4
4613
آل الشيخ: لا نجاح للطالب إلا باجتيازه المادة العلمية
خالد محمد

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، أنه تم تعديل لائحة التقويم في النظام الجديد للتعليم الثانوي، ويشترط فيها اجتياز الطالب للمادة العلمية من واقع التحصيل العلمي للمادة وليس كما كان سابقا ترفيع الطالب في مادتين حتى وإن لم يحقق درجة النجاح فيهما، وذلك لمخرجات أفضل ولإدخال الطالب في محك التحصيل الحقيقي للمعارف والمهارات المختلفة.

وبين آل الشيخ أن للمعلم حقوقا وعليه واجبات، والنظام كفل له حقوقه وامتيازاته. وقال في رده على مداخلة أحد الحضور في لقاء مفتوح مع عدد من الكتاب والمثقفين خلال العرض المرئي لتطوير النظام الفصلي الجديد للتعليم الثانوي بجدة مؤخرا «إن المعلم يؤدي رسالة سامية وجليلة ولذلك حظي بالعديد من الحقوق والمميزات، ومنها سلم الرواتب الخاص به والعلاوة السنوية»، مشيرا إلى أن دخل المعلم الفرد في المملكة يفوق دخل المعلم الفرد في إحدى أكبر الدول تقدما في العالم وهي اليابان، مؤكدا «أنه صانع الأجيال وأساس العملية التعليمية، فالمبنى المدرسي والمنهج بلا معلم لا قيمة لهما لأن المعلم الأساس وتلك الأمور مكملة له لأداء مهنته بنجاح».

وأردف أن الوزارة تسعى لتوفير كل ما يحتاجه المعلم من تحفيز وبيئة تعليمية متميزة، وما ذكره سمو وزير التربية عن تخصيص أكبر حوافز في تاريخ المملكة للمعلمين المتميزين يؤكد مدى الاهتمام الذي يجده المعلم في المملكة، مشيرا إلى أن أهل التميز من المعلمين والمعلمات سيجدون ما يسرهم من الحوافز والرعاية والدعم من قبل الوزارة، ولكن من يريد التميز عليه أداء الواجبات المناطة به كما يجب، وصولا لإخراج أجيال مستقبل نفخر بها جميعا.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

تطهير مناهج التعليم من فكر البنا وسيد قطب التكفيري ومن الإخوان المتغلغلون في مفاصل التعليم وإجتثاثهم من جذورهم رد الله كيدهم في نحورهم وحمى الله بلادنا من مكايدهم وشرورهم

ا
المعالي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

يارجل أتق الله فيما تقول وين مميزات المعلم التي تدعيها وأنت رجل تعمل في التعليم وتقول هذا
ماذا تركت للباقين والمميزات أخذتها ومن معك
بل سلبت حقوق المعلم وسلبت هيبته وسلبت كرامته وسلبت صحته وسلبت انسانيته

ا
ام باسل عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

ايش مميزات المعلم بالله عليك ؟؟حسبي الله عليكم دمرتونا ودمرتوا التعليم

ا
الحرربي عدد التعليقات : 47 منذ 10 سنة

طيب سؤال؟

من الذي يختار المعلمين المتميزين ؟

الجواب

الواسطة !!!

اترك تعليقاً