الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

الحكم على مفحط بالسجن ثلاثة أشهر ومصادرة سيارته

منذ 9 سنة
3
2371
الحكم على مفحط بالسجن ثلاثة أشهر ومصادرة سيارته
الدمام

أصدرت المحكمة الجزائية بالدمام حكما بالسجن لمدة ثلاثة أشهر على مفحط ومصادرة سيارته.

وتشير التفاصيل الى ان المدعي العام تقدم بدعوى ضد شاب سعودي قبضت عليه الدوريات الامنية اثناء قيامها بعملها في مدينة الدمام بعد ان لاحظت سيارة الشاب من نوع (كابرس) يمارس مخالفة التفحيط والقيادة بتهور، وتم التعميم على السيارة وبعد فترة تم ايقاف السيارة بقيادة الشاب. واوضح المدعي العام امام المحكمة انه تبين ان لدى الشاب المفحط (11) مخالفة مرورية منها (3) مخالفات تفحيط.

وقال الشاب امام المحكمة: ما ذكره المدعي العام في دعواه صحيح فقد قمت بالتفحيط وقيادة السيارة بتهور وصدرت على مخالفة مرورية وهذه المخالفة تُعتبر المخالفة المرورية الثالثة في التفحيط وأنا مقتنع بإدانتي في هذه المخالفات الثلاث بنسبة 100% والسيارة المذكورة في الدعوى تخصني وباسمي. وقالت المحكمة انه نظراً لما اقر به الشاب بممارسة التفحيط بتهور وان لديه (11) مخالفة مرورية منها عدد (3) مخالفات تفحيط وبناءً على الفقرة (ج) من المادة رقم (69) من نظام المرور، لذلك كله فقد ثبت لدى المحكمة بإدانة الشاب بقيادة السيارة بتهور وقيامه بالتفحيط وصدور المخالفة المرورية الثالثة في ذلك ومسؤوليته تجاه هذه المخالفات الثلاث بنسبة 100%، وقررت المحكمة معاقبته على ذلك كله بما يلي: أولاً- بسجنه لمدة ثلاثة أشهر يُحسب منها مدة إيقافه على ذمة القضية قبل إطلاقه بالكفالة ثانياً- مصادرة سيارته، وصادق الاستئناف على الحكم.

التعليقات

A
Alwaleef عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

ياسلام علي حكم مصادرة السياره والمفروض منعه من القياده لمدة سنه او اكثر

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

بعض المفحطين ماعليه ولا همه ……..اهم شي تغليظ العقوبه عليه ليكون عبره لغيره

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

عقاب رادع وان شاء الله ان سجنه ومصادرة سيارته رحمة له ولاهله من مشاكل ممكن تكون اكبر لو لا سمح الله تسبب في مقتل احد او تسبب في اعاقته

اترك تعليقاً