دان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، استهداف مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية في اليمن مواقع مدنية في مدينة نجران السعودية، وهو ما نتج عنه  استشهاد 7 من المواطنين المدنيين (4سعوديين و3مقيمين).

 

وقال بيان صحفي  صدر ليلة أمس عن المتحدث باسم الأمم المتحدة إدانة الأمين العام لما أفيد بوقوع هجوم من المناطق اليمنية والذي أدى إلى إصابة ورشة متسبباً في مقتل 7 مدنيين في نجران بالسعودية.

 

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن القلق إزاء تصاعد القصف الجوي والقتال البري في اليمن وعلى الحدود السعودية اليمنية، منذ انتهاء المحادثات في الكويت في السادس من أغسطس الماضي.

 

داعياً جميع الأطراف بالضرورة القصوى لحماية المدنيين واحترام التزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي. وكرر دعوته لكل أطراف الصراع للوقف الفوري للأعمال القتالية، ولأن تعود الأطراف اليمنية إلى المحادثات المباشرة بتيسير من مبعوثه الخاص المعني باليمن.

 

وكان المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران أعلن عن سقوط مقذوف عسكري قادماً من الأراضي اليمنية على مدينة نجران الحدودية ما تسبب في استشهاد 4 من المواطنين السعوديين و3 من المقيمين الأجانب.

 

من جهة أخرى قالت مصادر دبلوماسية أنه من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل جلسة جديدة لمناقشة الأوضاع في اليمن .

 

وقالت مصادر دبلوماسية أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل د ولد الشيخ أحمد  سيعرض تقريرا مفصلا عن نتائج المشاورات اليمنية في الكويت خلال جلسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل كما سيستعرض جهوده لاستئناف المفاوضات ومطالبة أعضاء المجلس بالضغط على أطراف الصراع بالعودة إلى طاولة المشاورات