أطلقت مدينة الملك سعود الطبية برنامج الاستدامة البيئية، تحت شعار “التغيير يبدأ منك”، حيث أخذت على عاقتها مهمة تحويل نفسها إلى مدينة صديقة للبيئة، ومواكبة لرؤية المملكة 2030، والتي أكدت عليها خطة المدينة الإستراتيجية 2020 .

كشف ذلك ، المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور هيثم بن محمد الفلاح، مضيفاً بأن المدينة بدأت بالتباحث مع شركة المياة الوطنية لضمان أعلى مردود من استخدام المياه، وتقليل الهدر .

وأكد د.الفلاح على ضرورة ترشيد طلب الفحوصات المخبرية، والتأكد من سلامة معالجة النفايات الطبية الخطرة، والحرص على اقتصاد فحوصات الأشعة لتقليل الاستهلاك والتعرض لتلوث الإشعاعي .

وأشار د. الفلاح إلى أن الموظف له الدور البارز في هذا البرنامج، من خلال تجنب طباعة الأوراق قدر المستطاع، والحرص على استخدام البريد الإلكتروني في جميع المعاملات .

وشدد د. الفلاح على أهمية ترشيد الطاقة، والتأكد من إطفاء الأنوار، وجهاز الحاسوب، وفصل الأجهزة بعد الانتهاء من استخدامها، وضرورة جعل درجة حرارة التكييف متوسطة وثابتة، تجنباً لكثرة تغيرها، والتأكد من إطفاءها في حال عدم التواجد لفترة طويلة .

وأضاف: “تعتمد المدينة في نجاح المشروع، بالتغيير من الداخل، من حيث تعديل الممارسات اليومية داخل المنظومة الصحية، وشعور الموظف بمسؤوليته تجاه الاستدامة البيئية” .

وأبدى د. الفلاح في ختام حديثه استعداد مدينة الملك سعود الطبية التعاون مع الجهات ذات العلاقة لخلق بيئة آمنة لمستقبل أجيالنا .