أعلن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للشباب برئاسة كريستال سانيه رئيس الاتحاد على موقعه الإلكتروني،عن تعيين الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز رئيساً فخرياً للاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد ،أن الأميرة كانت مؤيدة وداعمة منذ فترة طويلة للشباب وقضايا التنمية الدولية والإنسانية مضيفاً أنه على يقين من أن رعاية الأميرة بسمة ستكون لها الأثر الإيجابي على جميع المشاركين في المنظمة الدولية للشباب ومضى قائلا أن تعيين الأميرة شرف عظيم لهذه المؤسسة الدولية التي تُعنى بالشباب.

وفى ذات السياق عبَّرت الأميرة بسمة عن سعادتها بارتباط اسمها بالمنظمة الدولية للشباب، مضيفة أن الجهود الحالية تهدف لتمكين الشباب من العيش في عالم أفضل، وليكون الشباب قوة دافعة ومحركة للعالم الذي يحتاج إلى تطور وليس ثورة.

وأشارت ” الأميرة ” إلى أن التنمية المستدامة والاستقرار العالمي يأتي فقط من خلال تطوير ومنح الشباب الفرصة لقيادة العالم إلى مستقبل أفضل.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للشباب عبارة عن شبكة منظمات شبابية غير ربحية دولية يحكمها النظام الأساسي والقانون المدني السويسري، ومن المنظمات المحايدة سياسياً، وتهدف إلى تمكين الشباب في جميع أنحاء العالم .