حلل مختص في شؤون الاقتصاد رؤيته لم هو مقبل عليه الاقتصاد العالمي، حيث يرى أن يوم الاثنين الأسود والكساد العظيم قد يتكرر بسبب الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها أكبر دائن للعالم وكذلك أكبر قوة اقتصادية وإن انهارت انهار معه الاقتصاد العالمي، وحث الدول على تنويع مصادر الدخل.

ويقول على حسابه الرسمي على موقع تويتر إن دول العالم متشابكة ببعض اقتصاديا بشكل كبير جدا نجد فيه دولا تعتمد على دخل واحد للناتج القومي ودولا أخرى تعتمد على عدة مداخيل.

هناك دول تعتمد علي الصناعة كدخل اول للناتج القومي كاليابان، امريكا، الصين، كوريا الشمالية، بعض الدول الأوروبية وغيرها لكن في الوقت نفسه هذه الدول تحتاج إلى مواصلة الصناعة كي تستمر في صناعتها وطبعا لابد أن تقوم بتغطية النفط الذي هو عصب الحياة الصناعية في هذا الزمان، وطبعا هذه الدول الصناعية تستورد النفط كي تستمر الحياة لصناعتها وتستمر معها عجلة التبادل التجاري .

لذلك عمدت الدول الصناعية بكل شي من اجل خلق البديل للنفط لكن دون جدوي لان النفط ليس استخدامه فقط للطاقة بل في٣ آلاف منتج يوميا، وبالمقابل اعتمدت دول  أخرى علي النفط كدخل اول للناتج القومي معتمدة علي ان انتاجها النفطي يكفي حاجة الشعوب من كل شي وعجلة العالم تدور.

وأضاف إن العالم الاقتصادي حاليا وحسب وجهة نظري يمر بركود اقتصادي رهيب وأتوقع كساد أيضا في قادم الايام سبب ذلك هو اعتماد العالم على أمريكا، اعتماد العالم علي امريكا التي هي من صنعة النظام الاقتصادي بشكله الذي تشاهدونه وحسب تحليلي مما أشاهده حاليا في اقتصاد امريكا

امريكا هي فعلا حاليا من يقود اقتصاد العالم بقبطان امريكي وان فشل القبطان في الحفاظ على السفينة سوف يغرق العالم معها أكيد لن ينجو أحد.

امريكا كما قلت سابقا صاحبة اقوي اقتصاد واكبر ميزانية وايضا صاحبة اكبر مديونة بالعالم بواقع ١٩.٤ تريليون وكيف ذلك يكون سبب تحكم امريكا باقتصاد العالم دون منازع هو كونها دولة عظمى يوجد فيها مقر الامم المتحدة وايضا صندوق النقد الذي هو اداة لتركيع الدول وخصوصا بعد فشل المنافس الاول للراسمالية وهي الاشتراكية ايام عصر الاتحاد السوفيتي انفردت امريكا باقتصاد العالم واخذت كامل الحرية.

وأشار إلى أن الخلل الحقيقي في نظام امريكا وهو ان امريكا حاليا تتحكم في ٧٠٪ من اموال دول العالم وأن امريكا حاليا اكبر دولة بالعالم بالديون وهذا الديون هي اموال دول العالم فقط تحتاج امريكا إعلان إفلاس كلي بالبورصة العامة وقتها ينهار سعر صرف الدولار العملة الوحيدة دون تغطية وقتها تقول امريكا  لدائينيها ان خسرت اموالي وأنتم أيضا خسرتم اموالكم والذي غير مصدق فليرجع للتاريخ عن يوم الاتنين الاسود تكرر خمس مرات.