وجه مواطن الاتهامات لمستشفى خاص في مكة المكرمة بالإهمال في إسعاف وعلاج زوجته خلال عملية ولادة مبكرة، ما أدى إلى وفاتها.

وقال المواطن مشاري الحربي،ام الطبيبة المشرفة على حالتها أصرت أن تكون الولادة مبكرة، وأعطتها جرعة طلق صناعي، واجرت العملية،و خرج الجنين بدون نبض وتنفس، وبينما انهمك الفريق الطبي في إنعاش الجنين، أصيبت أمه بنزيف حاد، فتأخر اكتشافهم له، وطلبوا بعدها مساندة من استشاري آخر، لكنه لم يحضر في الوقت المناسب.

وأضاف ” الحربي ” إلى أن الطبيب بدلاً من إسعافها، دخل في جدل معه بأن سبب النزيف مرتبط بإصابتها بالصرع، كونها تشنجت أثناء الولادة،و تم تحويلها للعناية المركزة بعد توقف القلب وتنشيطه من جديد، لافتاً إلى أن الفريق الطبي تراجع عن إجراء عملية لها.

واردف المواطن أن المستشفى ادعى بعد عدة أيام بأن زوجته في حاجة لإجراء رنين مغناطيسي لها، غير أن الجهاز الخاص به غير متوفر وسيتم تحويلها لمدينة الملك عبدالله الطبية، وماطلوا في التحويل، ثم اكتشف بعد ذلك أن لديهم جهاز رنين مغناطيسي.

و توجه المواطن لإدارة الشؤون الصحية لتحويل زوجته إلى مستشفى آخر، وتم تحويلها إلى مستشفى حراء العام، لكنها وصلتهم متوفاة دماغياً.

ومن جانبها ، علقت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على الواقعة قائلة ، أن القضية ستعرض على لجنة استشارية طبية لدراستها، والتحقيق مع الفريق الطبي المعالج، وإكمال الإجراءات الإدارية والفنية من قِبل الجهات الرسمية.