وافق الأمير ” فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ” أمير منطقة القصيم، على طلب الهيئة الاستشارية لكرسي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية، بطباعه كتابه الذي يحمل عنوان “تاريخ الدولة السعودية منذ نشأتها 1175 حتى 1430هـ”، والذي يعد مرجعاً مهماً في مجال التاريخ الوطني، لاستيعابه فترة زمنية طويلة من تاريخ المملكة في مراحلها الثلاث.

وقال الدكتور ” محمد بن سعيد العلم ” وكيل جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، أستاذ كرسي الشيخ التويجري بالجامعة، أن الهيئة الاستشارية بالكرسي تلقت خطاب أمير منطقة القصيم المتضمن الموافقة على طباعة الكتاب، بعد أن خاطبته برغبة طباعة الكتاب ضمن سلسلة الإنتاج العلمي والمعرفي التي دأب الكرسي على تقديمها في سياق عمله الثقافي الوطني.

وأوضح ” العلم ” أن ذلك تم بعد بتوجيهات مدير الجامعة نحو العناية بتاريخ المملكة المجيد ونشر المعرفة التاريخية والثقافية والمعرفية لوطننا الغالي.. في إطار اختصاصات الكرسي وجهوده المثمرة، معبرا عن اعتزاز الجامعة ممثلة بكرسي الشيخ التويجري بموافقة الأمير فيصل بن مشعل على طباعة الكتاب، مؤكداً إسهامات الكرسي العلمية منذ تأسيسه حيال تحقيق أهداف برنامج كراسي البحث العلمي في الجامعة.

وأعرب العلم عن شكره وتقديره لأبناء الشيخ عبدالعزيز التويجري رحمه الله على ما يحظى به الكرسي من دعم مادي سخي وإشادة وتشجيع معنوي.