أفتى الشيخ عبدالله المنيع، عضو هيئة كبار العلماء، بجواز عمل المرأة في مهنة “مأذون أنكحة”، مؤكداً عدم وجود أي مانع شرعي، في حال قررت وزارة العدل السماح للمرأة بالعمل في تلك المهنة.
وقال يشترط للحصول على رخصة “مأذون أنكحة” أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الجامعية في التخصص الشرعي، على أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، ولم يسبق أن صدر بحقه حكم بحد شرعي أو بالسجن أو الجلد في جريمة مخلة بالشرف.
التعليقات
ياليتك ساكت ابرك
لاحول ولا قوة الا بالله ياشيخ المنيع اتق الله تراك تفتي أمة ماهو شخص واحد ياخوفي تقول لامانع من التبرج ويجوز للمرأة الإمامة وماخفي كان اعظم يجب النظر في امرك
عادي يجوز للمراءه العمل والانطلاق في جميع المجالات والنهوض بالمجتمع وتصبح فرد منتج كباقي أفراد المجتمع ولها الأحقيه نعم لامانع للمراءه تعمل في جميع المجالات كالرجل لينهض المجتمع إنها الرؤية 2030 التي أنقذتنا من بعد مشوار طويل من تهميش للمراءه إنها الرؤية 2030 ياساده ياكرام
رؤية ٢٠٣٠ الله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل
منيعكم شكله اخذله بنيه صغيره وصار مايفرق بين النافع والضار بس ليت ولي الامر يشوف له حل ان طول أفتى بجواز الامامه للنساء الله يستر من الفتو الجايه
تصدق يامنيع الجامع الي عند بيتي ماأصلي فيه
لأنه يحمل أسمك..
وءروح أصلي فالمعيصم…
والله أتكلم جد ترى..
محاولة لتقريب المراءة للعمل كمفتية…
وءفهمي ياجارة….
اصلا غاسل يدي من يوم شفت توقيعه في البنك الاهلي بالسماح واجازة القروض على انها ربا في ربا غسلت يدي
معليش مع احترامي لاهل مناطق نجد مطاوعتكم بدو يشطحون شوي وش السالفه على انهم كانو متشددين
طيب . ???
من زمان هذا الكلام ماهو جديد وفيه كثير دول إسلامية تطبق هذا الشيء عندهم
وتحضر بكامل حجابها الشرعي
ولو شك فيها أحد الأولياء طالب واحدة من البيت تكشف عليها وسألهم هي والا مش هي
عادي جدا ممكن يكون لها مكتب ويحضر العرسان و ولي امرهم والشهود للمكتب عندها وتكتب لهم عقد النكاح الذي لا يستقرق اكثر من 5 دقائق .
حسبي الله ونعم الوكيل .. تركت الحديث عن السينما التي يطالب بها بعض فئات المجتمع ولم تتكلم عن مساوئ الترفيه كالذي حدث في جده وغيرها من السلبيات الدخيلة على مجتمعنا وأفتيت في شيء لم يحث عليه رسولنا الكريم .. هل ترضى أن تكون إحدى بناتك أو قريباتك مأذونة أنكحة وتجلس بين الزوج وابو العريس وتمسك يدهما وتقول للعريس وأبو العروس ما يقال أثناء عقد الزواج وتخالط المعازيم .. ياشيخ ارحمونا من هذي الفتاوي التي لا يستسيغها عقل المؤمن الفطن .. طيب صبغ اللحية جائز أم لا لإني أرى شعر لحيتك أسود وانت عمرك فوق الستين
زين زين
يعني بتقعد بين المعرس وابو البنت والشهود
وتكتب العقد
وياترى لازم تجيب معها محرم والا مو لازم?
اترك تعليقاً