أصدر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد قرارا ببدء تشغيل مشروعي الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بصامطة تحت مسمى واحد ( الكلية التقنية بصامطة ) اعتبار من الفصل التدريبي الأول من العام التدريبي( ١٤٣٨ – ١٤٣٩ ) في تخصصات :
أ – قسم التقنية المدنية والمعمارية ( تقنية مدنية – تقنية معمارية – مساحة ) .
ب – قسم تقنية الحاسب الآلي و إدارة أنظمة شبكات الحاسب الآلي .
ج – قسم التقنية الإدارية والمحاسبة .
د – قسم التقنية الإلكترونية.

من جانبه عبر سعادة مدير التدريب التقني والمهني بمنطقة جازان المهندس فوزي بن أحمد رضوان عن سعادته بصدور قرار افتتاح هذا الصرح قائلا : بكل فخر واعتزاز أهنئ نفسي وأهالي صامطة والقطاع الجنوبي بهذا الخبر المفرح والذي انتظره الكثير .
مضيفا تعد كلية ومعهد صامطة من أفضل صروح التدريب التقني والمهني على مستوى المملكة نظرا للتخصصات التي تحتوي عليها .

أهالي محافظة صامطة أعلنوا عن استبشارهم بقرار افتتاح الكلية والمعهد الصناعي وهو القرار الذ طالما انتظروه . مضيفين الكلية التقنية بصامطة ستستهم في احتضان أبنائنا وتوفير الفرص التدريبية المناسبة لميولهم وتطلعاتهم الأمر الذي سينعكس على قدراتهم والإسهام في تخريج شباب ذوي قدرات مهنية مختلفة قادرين على الاسهام في تنمية وطنهم كما سيجعل منهم مصدر جذب يحرص رواد العمل على استقطابهم .

كما عبر مدير عام الكهرباء بمنطقة جازان سابقا الأستاذ محمد دوم مدخلي عن بالغ سعادته بهذا القرار قائلا : إن النهضة الصناعية التي تعيشها المنطقة ممثلة في مدينة جازان الاقتصادية بمشاريعها العملاقة ومدينتها الصناعية تتطلب وجود شباب مؤهلين تأهيلا صناعيا جيدا قادر على تشغيلها وملئ احتياجاتها التوظيفية . وأضاف سوق العمل والصناعة في المنطقة بحاجة للشاب صاحب التأهيل الصناعي فالتخصصات النظرية اكتفى منها سوق العمل والقطاع الحكومي ونحن بحاجة للتخصصات المهنية وكلية صامطة ستسهم في ذلك بإذن الله.