تجمعت عددا من الحافلات في حي برزة على الأطراف الشرقية لدمشق، لنقل الدفعة الثالثة من المسلحين وأفراد عائلاتهم الرافضين للتسوية، وذلك تمهيدا لإخراجهم باتجاه إدلب، في إطار اتفاق التسوية القاضي بإنهاء المظاهرة المسلحة في الحي.

وخرج، خلال الساعات الـ 24 الماضية، أكثر من 260 مسلحاً والعشرات من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر بحمص، وذلك في إطار الدفعة الأخيرة من المسلحين في هذا الحي والتي سيتم مع نهاية تنفيذها إعلان مدينة حمص بالكامل خالية من السلاح والمسلحين.

وفي حمص نقلت 11 حافلة 400 شخص بينهم 103 مسلحين خرجت من حي الوعر صباح السبت باتجاه مدينتي إدلب وجرابلس وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والشرطة العسكرية الروسية وقوى الأمن الداخلي، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

وكانت السلطات الحكومية السورية قد اعلنت، الاثنين الماضي، عن إنجاز جميع بنود الاتفاق الذي توصلت إليه مع فصائل المعارضة المسلحة، لإخراج المسلحين من منطقة القابون على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق، فيما قال محافظة دمشق بشر الصبان، في بيان «منطقة القابون، أصبحت خالية تماما من المجموعات المسلحة بعد إنجاز المرحلة الثانية والأخيرة من اتفاق التسوية».