تابع نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر سير خطط إدارة الحشود والتفويج بالمسجد الحرام الرامية للتسهيل على ضيوف الرحمن الذين أدوا مناسك الحج هذا العام خصوصا المتعجلين منهم.

واستمع الأمير عبدالله بن بندر خلال جولة سموه التفقدية في غرفة عمليات أمن المسجد الحرام اليوم الأحد، إلى شرح عن الخطط الموضوعة والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن أثناء دخولهم وخروجهم من المسجد الحرام.

كما استمع إلى نبذة عن دور الغرفة في المراقبة وتأمين سلامة قاصدي البيت الحرام وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية لهم، بالإضافة لإدارة الحشود إذ تتم مراقبة وتنظيم الطواف.

وتعرف الأمير عبدالله بن بندر على آلية تلقي البلاغات عن الحالات داخل المسجد الحرم والساحات المحيطة به والتعامل معها بشكل فوري.

ويتمتع العاملون في غرفة العمليات بخبرة ودراية كافية في كيفية التعامل مع نظام المراقبة بعد إخضاعهم لدورات تدريبية وورش عمل تهدف لتحسين جودة العمل داخل غرفة التحكم.

كما تجول نائب أمير منطقة مكة المكرمة في ساحات المسجد الحرام، والتقى قيادات أمنية وعددا من العاملين في الجهات الخدمية، حيث شكرهم على جهودهم المبذولة لخدمة قاصدي المسجد الحرام.