أكد الباحث السياسي الكويتي البارز، الدكتور فهد الشليمي، أن ما يمارسه الإعلام القطري عبر قناة الجزيرة، ليس سياسة إنما تدمير إعلامي يخدم إسرائيل وإيران وأمريكا.

وأوضح الشليمي أن هناك اتفاقا بين أمريكا وقطر، مشيرا على أنه لا يعقل أن يكون إرهاب قطر على مرأى ومسمع من أمريكا وبموافقتها.

وأشار إلى أن قطر وجدت نفسها في مأزق كبير ، إذا تمت الاستجابة لمطالب الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، حيث إن المطالب تقتضي محاكمة بعض الرموز على جرائمهم الإرهابية.

وقال الشليمي، إن ما فعلته قطر عيب في عروبتها، مشيرا على أنها تجاهلت وساطة الكويت وذهبت إلى الدول الأجنبية ، في محاولة منها لتدويل القضية.

وأضاف أن مجلس النواب البحريني بصدد مناقشة قانون لمقاضاة قطر، مشيرا إلى أن جميع الدول المتضررة مما تفعله قطر سيتقدمون برفع دعاوى.

وتساءل في رده على من يقولون إن ما فعلته دول المقاطعة تجاه قطر ليس من الإنسانية، قائلا: وهل من الإنسانية أن تدفع قطر المجموعات داخل الكويت لكي تتظاهر، وهل من الشيم أن تبث سمومها في مصر منذ سنوات، والبحرين، والكويت خلال 20 سنة، موجها رسالة قوية لهم: ” القادم أسوأ إذا لم تتدارك قطر موقفها وتراجع نفسها، ذوقوا ما تذوقناه خلال 20 سنة ماضية ” .

كما لفت إلى ما فعلته قطر من تشويه للمملكة متعمد عن طريق تلفيق الأكاذيب أن المملكة منعت الحجاج القطريين، موضحا أن العالم كله شاهد كيف أدارت المملكة الأزمة، مشيدا بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، بالسماح للحجاج القطريين بالدخول دون تصاريح إلكترونية، واستضافتهم على نفقته الخاصة.