يلقي أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية ليونيل ميسي بكل أوراقه في الموسم الجديد، بعدما خاض تسع مباريات مع برشلونة الأسباني ومباراتين مع الأرجنتين حتى الدقيقة الأخيرة.

ولا يملك نجم برشلونة رفاهية الخلود إلى الراحة في الوقت الراهن، فهو يمر بلحظات رائعة بعد أن سجل 12 هدفًا حتى الآن، كما أن جدول المباريات لن يتيح أي فرصة لميسي لالتقاط الأنفاس، لكن المواسم الأخيرة أثبتت أن اللاعبين الكبار كذلك يحتاجون إلى التوقف لبعض الوقت خلال الموسم ليصلوا إلى المراحل الحاسمة في اللياقة البدنية والفنية الجيدة.

وشارك ميسي، السبت ، مع برشلونة أمام جيرونا حتى الدقيقة الأخيرة، وذلك على الرغم من ضعف الفريق المنافس، وتفوق برشلونة عليه بثلاثية نظيفة منذ الدقيقة 69.

يُذكر أن ميسي لم يستبدل طوال تلك المباريات الست، التي فاز النادي الكتالوني بخمس لقاءات منها، بهدفين أو أكثر.

وكان ميسي قد استهل الموسم بخوض مباراة الذهاب لبطولة كأس السوبر الإسباني في 13 أغسطس الماضي، فخسر برشلونة على ملعبه ” كامب نو ” أمام ريال مدريد بنتيجة 1-3.

وخاض ميسي بعد تلك المباراة بثلاثة أيام لقاء العودة الذي أقيم في ” سانتياجو بيرنابيو ” ، معقل ريال مدريد، حتى الدقيقة الأخيرة وخسر مع فريقه بثنائية نظيفة.

لكن مع انطلاق الدوري الإسباني، بدأت مرارة ضياع اللقب والمشاعر السيئة التي خلفها السقوط أمام الغريم التاريخي، بعدما حقق الفريق الكتالوني الفوز في المراحل الست الأولى للدوري، وسجل اللاعبون 20 هدفًا، واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وتجمع الجماهير على أن ميسي كان أبرز نجوم الفريق في تلك المباريات بعد أن أحرز تسعة أهداف.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، اصطدم برشلونة بيوفنتوس الإيطالي في المرحلة الأولى من دوري المجموعات، وهي مباراة شارك فيها ميسي أيضًا حتى الدقيقة الأخيرة وسجل هدفين.

وتأخذ هذه الأرقام المذهلة منحى آخر مع المنتخب الأرجنتيني، فقد شارك ميسي مع منتخب بلاده في مباراتين في مطلع سبتمبر الجاري لم يحرز فيهما أي هدف.

ومن المقرر أن يخوض ميسي خلال الأيام الـ30 المقبلة ثماني مباريات، حيث يحل ضيفًا مع برشلونة على سبورتنج لشبونة البرتغالي، الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا، ثم يستضيف لاس بالماس في مطلع الأسبوع المقبل في الدوري الإسباني، قبل أن ينطلق للالتحاق بالمنتخب الأرجنتيني.

وينتظر ميسي مع منتخب بلاده مباراتين حاسمتين في مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يخوض أولها أمام بيرو في الخامس من أكتوبر المقبل ثم يواجه الإكوادور في العاشر من نفس الشهر.

وتواجه الأرجنتين خطرًا محدقًا في هاتين المباراتين بالغياب عن العرس الكروي الكبير في العام المقبل، مما يعني أن منتخب ” التانجو ” يحتاج إلى ميسي المتألق مع برشلونة.

وبعد العودة من هذه الرحلة، سيحل برشلونة ضيفًا على أتلتيكو مدريد في 14 أكتوبر، ثم يلتقي على ملعبه مع أولمبياكوس اليوناني في دوري الأبطال في 18 من الشهر ذاته، ثم يواجه مالقة بعد ذلك التاريخ بثلاثة أيام.

وقد يحظى ميسي بأول فرصة للراحة والتوقف بعد مباراة مالقة، حيث يستعد برشلونة في 25 أكتوبر لخوض مباراة في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

وإذا ما خاض ميسي جميع المباريات حتى نهاية شهر أكتوبر، فإنه سيصل إلى ألف و440 دقيقة من اللعب في شهرين فقط من المنافسات، فيما يتبقى أمامه سبعة أشهر أخرى.