تحرص أغلب الأمهات الجدد عن البحث بشأن طرق العناية بالمولود الجديد صاحب الشهر من عمره.

وكشف تقرير عن طرق التعامل مع الرضيع في الشهر الأول، مبينا أن الرضاعة الطبيعية تجعل الأم تعاني من آلام الحلمة والبعض لا يستطيع أن يرضع طفله نتيجة هذه الآلام.

وقالت ستايسي بروسنان، مستشارة الرضاعة في مدينة نيويورك: فكري في طرق لضمان النجاح حتى قبل الولادة تحدثي مع الأصدقاء الذين يتمتعون بتجربة تمريض جيدة، واسألي طبيب الأطفال عن رقم استشاري الرضاعة.

وكشفت أمهات عن طريقة تعاملهم مع الرضع وتضمنت استخدام موارد المستشفى، والسؤال عما إذا كان هناك فصل تمريض أو استشاري إرضاع من بين الموظفين، واستدعاء الممرضة في كل مرة تكون الام فيها مستعدة لإطعام الطفل، وتطلب من الممرضة تقديم المشورة

وفي حال امتناع الطفل عن الرضاعة، يكون على الأرجح بسبب النوم. ومن المفترض أن يسجل الأطفال حديثو الولادة ما يصل إلى 16 ساعة من النوم يومياً ولكن على فترات قصيرة فقط.

لابد من التوقف عن إنكار التعب، فهناك هدف واحد وهو رعاية الطفل، ولن تحصلي على نوم كامل طوال الليل، لذا يمكن أن تكوني متعبة وغاضبة، ويمكن الاستعانة بأختك أو والدتك بعض الوقت ليهتمّا بالمولود لأخذ قيلولة ليشعر جسدك بالراحة.

ويعد تقليد الرحم هو مفتاح تهدئة الأطفال الصغار هو تقليد الرحم. قد يؤدي التقميط، والتسكع، والتأرجح، بالإضافة إلى السماح للأطفال بمص اصبعهم وإمساكهم على جانبيهم، برد فعل مهدئ

ويتردد العديد من الآباء الجدد في المشاركة خوفاً من ارتكاب خطأ ما وإثارة غضب الأم، فيجب أن تسمح الأمهات لأزواجهن بارتكاب الأخطاء دون انتقادهم، كما أخذ إجازة من العمل – بعد مغادرة جميع الأقارب وتقسيم المهام بين الزوجين.

كما يجب تغير الحفاض دون تعرض الطفل للبرد، الطفل لا يهدأ عند احتياجه لتغيير الحفاض المتسخ؛ لذلك لابد من الحرص على تجفيف الطفل الرضيع أولاً بأول.