يشعر البعض بالقلق من الدهون الحشوية لأنها تقع في عمق تجويف البطن؛ مما يبطن الفراغ بين أعضاء الجسم الحيوية، ويعد النظام الغذائي هي الطريقة الأكثر فعالية للحرق وقد تكون لفاكهة واحدة، عند تناولها بشكل منتظم، تساعد على حرق قوية للدهون الحشوية.

وأوضحت الأبحاث المتزايدة أن الفوائد الغذائية للتوت البري تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة والمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية، بحسب روسيا اليوم .

وأجريت الدراسات على الفئران، ووجد الباحثون أن التوت البري يمكن أن يساعد أيضًا في حرق الدهون الخطرة الموجودة حول الجزء الأوسط من الجسم، ومن أجل تجربتهم، قام الباحثون بملء القوارض قبل إطعامها بالتوت لمدة 90 يومًا.

وفقدت القوارض التي تناولت التوت البري كمية كبيرة من دهون البطن. ويعتقد الباحثون أن هذا قد يكون نتيجة لمضادات الأكسدة التي تؤثر على كيفية استقلاب الغلوكوز والدهون.

وقال إي ميتشل سيمور، من مختبر الأبحاث التابع لجامعة ميشيغان، في بيان: “من خلال التأثير على الجينات التي تنظم حرق الدهون ومخزونها، يمكن أن يساعد التوت الأزرق أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة، وجرى البحث جيدًا عن فوائد تناول الفاكهة والخضروات؛ ولكن اكتشافنا فيما يتعلق بالتوت الأزرق يُظهر أن المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي التي تحتوي عليها، مثل الأنثوسيانين، تبشر بالخير في التخفيف من هذه الظروف الصحية”.

ووجد بحث منفصل أن الفاكهة قد تخفض أيضًا الدهون الثلاثية وتحسن مستويات السكر في الدم.