كشف الحكم السابق ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً، عمر المهنا، عن أبرز المواقف المحرجة التي تعرض لها خلال مشواره التحكيمي.

وسرد عمر المهنا، موقفاً محرجًا له مع الأمير فيصل بن فهد – رحمه الله – الرئيس العام لرعاية الشباب في ذلك الوقت عندما اعتذر الحكم السابق محمد فودة بعد تلقيه ضغوطات قبل مباراة كانت بين الأهلي والهلال، بحسب تصريحاته لبرنامج “رياضة سكوب” على قناة “السعودية”.

وروى المهنا، موقفًا طريفاً له مع رئيس نادي النصر الأسبق الأمير عبدالرحمن بن سعود؛ حيث كان حكم راية في إحدى مباريات النصر، وبعد المباراة صرح الأمير عبدالرحمن بأنه فكر في إرسال طبيب النادي ليفحص عمر المهنا، لأنه أحس أنه يشعر بألم تحت إبطه جعله يرفع الراية طوال المباراة.

وأشار إلى أن الأمير عبدالرحمن بن سعود يعد من أفضل رؤساء الأندية، ولا يمكن أن تجد منه إساءة أو خروجا عن النص داخل الملعب، مضيفًا أنه تلقى اتصالاً ذات يوم من رئيس النصر الأسبق الأمير فيصل بن تركي خلال رئاسته لجنة الحكام، يطلب منه تغيير الحكم في إحدى المباريات التي كان النصر طرفاً بها، لكنه رد عليه بأنه لن يستطيع تلبية طلبه وكل ما يمكنه فعله أن يؤكد على الحكم أن يدير المباراة بكل نزاهة.