حدد الخبير ويليس أورلاندو عددًا من العبارات التي يحظر ترديدها خلال رحلات الطيران، منعًا لأي توتر قد يصيب الركاب، ودرء أي فهم خاطئ قد يحدث في الجو.

وأوضح ويليس، أنه يمكن أن يكون للمزاح حول شرب المشروبات المسكرة عواقب وخيمة: “بموجب القانون الفيدرالي، للمضيفات الحق في طردك إذا كنت ثملًا. لكن في الواقع، تمنعك إدارة الطيران الفيدرالية من شرب أي نبيذ تحضره على متن الطائرة بنفسك، كطريقة لمنع الركاب من الإفراط في تناول المشروبات الكحولية في الهواء” .

وأضاف: “لا تضع طاقم الطائرة في موضع يتعين عليهم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كنت آمنًا للبقاء على متن الطائرة”، بينما حال مخالفة ما سبق، سيدرج طاقم الطائرة الراكب في قائمة المسافرين الذين يعانون من مشاكل، مستطردًا:”النكات عن العنف والقنابل والاختطاف والأشياء التي تمتلكها والتي يمكن استخدامها كسلاح ليست مضحكة أبدًا”.

وأشار إلى أن إطلاق النكات المتعلقة بالوباء غير مرحب بها كذلك على متن الطائرات، خاصةً وسط ظروف عمل مرهقة بالنسبة للطاقم: “نكات كورونا والنكات حول الكمامات، وطلب استثناءات لإخفاء القواعد أمر غير مرحب به. البعض قد يعتقد أنه خفيف الظل، لكن الطاقم يعمل بجد”.