دعت سفارة المملكة في العاصمة الألبانية “تيرانا”، المواطنين الموجودين في ألبانيا إلى مغادرة أراضيها في 31 ديسمبر المقبل ما لم يكن لديهم تأشيرة سارية.

وأوضحت السفارة أن مجلس الوزراء الألباني الصادر في مارس الماضي نص على أنه يحق للمواطنين القادمين من المملكة الدخول إلى ألبانيا دون تأشيرة مسبقة وذلك في الفترة من 1 أبريل إلى 31 ديسمبر 2021.

وأضافت أنه يجب على المواطنين ضمان الدخول والخروج من أراضي ألبانيا خلال الفترة المذكورة أعلاه، مشيرة إلى أنه في حال رغبة المواطنين السعوديين البقاء في أراضي الجمهورية الألبانية بعد تاريخ 31 ديسمبر 2021، فعليهم الالتزام بالتشريع الخاص بالأجانب في جمهورية ألبانيا، وذلك بتقديم طلب تأشيرة قبل انتهاء المدة المحددة.

ونبهت أنه في حال عدم التزام المواطنين بتقديم طلب التأشيرة قبل التاريخ المحدد، وتجاوزهم فترة الإقامة النظامية في ألبانيا، فإنهم يخضعون للمادة رقم 141 من قانون الأجانب رقم (79 / 2021) التي تنص على ما يلي يعاقب الأجنبي المخالف لشروط الإقامة المحددة، والمغادر طوعا قبل أن تأمر سلطات الحدود والهجرة بإبعاده بغرامة قدرها 50 ألف ليك ألباني، وإذا تجاوزت فترة الإقامة غير المسموح بها أكثر من شهر فيتم دفع غرامة قدرها 100 ألف ليك ألباني.