يواجه نادي الهلال أزمة بسبب التراجع المخيف في مستوى الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خاصة المعدلات التهديفية له، منذ انطلاق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2021-2022 .

وخاض الهلال حتى الآن، 11 مباراة، شهد جوميز من خلالها تسجيل 5 أهداف فقط، ليصبح مهددًا بفقدان لقبه، الذي حققه في الموسم الماضي “هداف الدوري”، بخلاف تأثر الفريق الأزرق، بنزيف نقاط كبير؛ تسبب في حصده 21 نقطة فقط .

وبات جوميز يعاني من عدم التأقلم مع موسى ماريجا، واللعب برأسي حربة دفعة واحدة بشكل صريح فهو لم يعد يملك خيار التحرك العرضي بشكل كامل ومنفرد في منطقة الجزاء، ويرفض ليوناردو جارديم، تعديل الموقف، والدفع بالمهاجم المالي، في مركز الجناح فقط .

وتحمل جوميز أدوارًا دفاعية كبيرة، في خطة جارديم، وهو أمر يستهلك الكثير من طاقته البدنية داخل أرض الملعب، خاصة في ظل اللعب بطريقة 4-2-2-2، وهو ما أفقد وسط الملعب الزيادة العددية، في مواجهة هجمات المنافسين، وظهر ذلك واضحًا في آخر لقاء .

وواجه جوميز أزمة فنية ثالثة، في مباريات الهلال، تمثلت في قلة الفرص التي يحصل عليها في كل مباراة، وأصبحت لا تزيد عن فرصتين أو 3 فرص،فضلا عن الرقابة اللصيقة التي يعاني منها اللاعب، من جانب مدافعي الفرق المنافسة.