أكد ‏وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، المهندس ماجد الحقيل، اليوم الاثنين، أنه بُنيت الميزانية على عدة محاور في الاستراتيجية؛ لتحقيق المستهدفات حتى الوصول إلى 2030.

وقال ماجد الحقيل، خلال ملتقى ميزانية 2022، أنه: “في التحول الرقمي اختصرنا الزمن، ونوفر اليوم 115 خدمة يُمكن إنجازها إلكترونيًا عبر منصة بلدي ونستهدف رفعها بنهاية 2022 لـ225 خدمة مما يعني أن 95% من المستفيدين بإمكانهم الحصول على احتياجاتهم بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة أي جهة تابعة للوزارة” .

وأضاف: “نبارك للجميع إقرار هذه الميزانية المباركة التي أتت ولله الحمد رغم ظروف جائحة كورونا لتدل على سرعة تعافي اقتصادنا، وذلك بفضل الله ثم توجيهات سيّدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-“.

وتابع:”وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ترتبط بـ 90% من احتياجات الناس اليوميّة، ونحن نركز على خدمة ساكني وزائري المدن من مواطنين ومقيمين، فدورنا يشمل الإشراف على أكثر من 50 ألف حي سكني عبر 17 أمانة و 265 بلدية”.

‏واستطرد: “وضعنا المبادئ التوجيهية وقواعد التخطيط المكاني وتحسين المشهد الحضري وركّزنا في الإنفاق على الطرق والحدائق والمرافق العامة والسلامة البيئية والنظافة، ونسعى في مجال البنية التحتية للتركيز على برامج الصيانة الفعالة لكافة الأصول البلدية”.