كشفت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا عالي البروتين خلال منتصف العمر هم أكثر عرضة للوفاة بسبب السرطان مقارنة بأولئك الذين يتناولون كميات أقل من البروتين.

وقال الباحث في الدراسة فالتر لونغو أستاذ علم الأحياء في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) ومدير معهد USC Longevity Institute: “درسنا الكائنات الحية البسيطة والفئران والبشر وقدمنا ​​دليلا مقنعا على أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين – خاصة إذا كانت البروتينات مشتقة من الحيوانات – يكاد يكون ضارا مثل التدخين على صحتك”.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و65 عامًا والذين تناولوا نظاما غذائيا غنيا بالبروتينات الحيوانية خلال منتصف العمر كانوا أكثر عرضة للوفاة من السرطان خلال فترة الدراسة بأكثر من أربعة أضعاف من أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض البروتين.

وأضاف أن الأنظمة الغذائية الشعبية في كثير من الحالات تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والسكريات المنخفضة قد تجعلك تفقد بعض الوزن، لكن هذا ليس نظاما غذائيا جيدا لزيادة العمر الافتراضي”.

ووجدت الدراسة أيضا أن الأشخاص في منتصف العمر الذين تناولوا أطعمة غنية بالبروتينات الحيوانية – بما في ذلك اللحوم والحليب والجبن – كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 75 في المئة لأي سبب من أولئك الذين تناولوا نظاما غذائيا منخفض البروتين خلال فترة الدراسة.