كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العميد الركن تركي المالكي، عن أدلة تورط حزب الله الإرهابي في اليمن.

وعرض، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، مقاطع فيديو تثبت تورط حزب الله الإرهابي في تدريبات لإطلاق صواريخ باليستية من مطار صنعاء.

كما عرض لقطات لقيادي من حزب الله الإرهابي وهو يعطي توجيهاته للمطلوب الإرهابي “أبو على الحاكم”، حيث قال القيادي من حزب الله :”لو سقطت الحديدة هينتهي الدعم من مواجهة العدوان، البحر هو البوابة الوحيدة لوصول الدعم، السيد حسن نصر الله امبارح حكي بيتمنى يجاهد باليمن ، هيدا ما زاد تراجعكم بالجبهات، ووصول العدوان لمطار الحديدة”.

وتابع القيادي:” نحن تركنا كل شئ ورانا وجينا لنوقف معكم، الحرب السورية قربت تنتهي والمجاهدين أغلبهم راح تيجي اليمن، وبدنا حشد كبير من المجاهدين، بدنا نرتب صفوفنا”.

كما عرض متحدث التحالف فيديو آخر يكشف تورط قيادي في حزب الله اللبناني الإرهابي وهو يعطي توجيهاته للقيادي الحوثي أبو علي الحاكم لاستهداف السفن في البحر الأحمر.

وأضاف متحدث التحالف أن الحوثيون لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن ، وأن قيادة التحالف تدعم جميع الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية في اليمن تهدف لإعادة الأمن والاستقرار، وأن دول في المنطقة عانت من التدخلات الإيرانية عبر ميليشياتها، مضيفا أن ميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا.

وأكد أن إيران تغذي الفكر الطائفي في اليمن والعراق وسوريا ولبنان ، وأن النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب، لافتا إلى أن الحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان .
وأضاف أن عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل بدأت بناء على طلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وميليشيا الحوثي الإرهابية تبنت الفكر الطائفي من إيران، وانتهكت اتفاق “ستوكهولم” بشأن الحديدة، واتخذت من الأحياء المدنية ورش لصناعة الصواريخ.

وأكد أن محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني، وأن ميليشيا الحوثي ترتهن إلى إملاءات حرس إيران الثوري ، وأن السفير الإيراني “حسن إيرلو” كان يقود العمليات العسكرية في اليمن.

وأضاف أن ميليشيا الحوثي استغلت اتفاق خفض التصعيد وحركت قواتها في عدة جبهات، وأن 430 صاروخا باليستيا أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة، كما أطلقوا 851 مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية.

وأشار إلى أن نحو 100 زوق تم إطلاقها من جانب ميليشيا الحوثي ودمرها التحالف ، وأن ميليشيا الحوثي هددت الملاحة البحرية بأكثر من 247 لغما بحريا، كما اتخذت من مطار صنعاء نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية.