كد تقرير أن هناك حيل ونصائح مختلفة يمكنك الاستفادة منها في حياتك لحرق وتفتيت المزيد من الدهون أثناء النوم؛ حيث أن قلة النوم تؤدي في الواقع إلى إنتاج الجسم لهرمونات شبع أقل، بينما ينتج المزيد من هرمون الجريلين، وهو هرمون يعزز الجوع.

ويقلل النوم في غرفة حارة من قدرتك على التمثيل الغذائي للدهون. عندما تخفض درجة الحرارة (66 درجة فهرنهايت مثالية) فإنك تزيد من القدرة على التمثيل الغذائي للدهون، وتزيد أيضًا من كمية الدهون التي تحرق السعرات الحرارية في جسمك بنسبة ضخمة تصل إلى 42٪، بينما يمكن للأضواء الداخلية وأضواء الشوارع الخافتة أن تبطئ ظهور الميلاتونين في أجسامنا. لذا قد يكون الابتعاد عن الضوء هو ما يمنعك من فقدان الوزن.

ويجب الابتعاد عن الهواتف وشاشات الكمبيوتر التي تصدر ضوءًا أزرق، مما يبقي أنظمتنا متيقظة، وتجنب الوجبات الكبيرة – وخاصة الكربوهيدرات. لا بأس في تناول وجبة غداء كبيرة، لكن حاول التمسك بمكونات نباتية غنية بالألياف بشكل طبيعي.

ومن الضروري تناول وجبة خفيفة من الجبن قبل النوم، فيما يمكن أن يساعدك تناول الجبن القريش في الواقع على إنقاص الوزن لأنه سيتيح لك الاستيقاظ أقل جوعًا. ويساعدك على النوم بشكل أسرع، وتحسين نوعية النوم، وخذ حمامًا ساخنًا في الليل.