كشف سفير فرنسا لدى المملكة، لودوفيك بويل، أن الكثير من الفرنسيين يظنون أن المملكة مجرد صحراء، مشيرًا إلى أنهم أعجبوا بها بعد نشره صورا لمعالمها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بويل خلال لقائه ببرنامج “الدبلوماسي” ، إن الكثير من الأشخاص في فرنسا ودول العالم يظن أن المملكة مجرد صحراء، ولكن بعد نشره عبر حساباته بمواقع التواصل صوراً للجبال في عسير والطائف، ، وجه له سؤال هل هذه هي السعودية حقا؟

وأكد على أنه قام بزيارة العديد من مناطق المملكة قائلَا أن شعبها مترابط، ولكن كل منطقة تختلف فيها الفنون والطعام، مشيراً إلى أنه يشعر وكأنه في فرنسا حيث أنها تتمتع بالتنوع.

وأشار إلى أن المملكة سيكون لها مكانة مرموقة في السياحة بالقرن الحادي والعشرين، مبيناً أن الكثير من أبناء بلاده يرغبون في زيارة المملكة؛ من أجل الاطلاع على ثقافتها المميزة.

وأعرب عن إعجابه بإدارة المملكة للازمة من الجانبين الصحي والاقتصادي التي مر بها العالم مؤخرا ، حيث تحدث السقير عن التنوع الحضاري والثقافي في جميع مناطق المملكة .

وأضاف أن أطلع على التقدم في المملكة في الجانب الصحي والاقتصادي، حيث أنه قابل العديد من المثقفين، وحتى عامة الناس، قائلا رأيت التقدم الذي حققته المملكة بعيني.