اشتهرت شركة ” لوتس” البريطانية بالأساليب والخطة المُتبعة منذ افتتاحها، وهي انتاج سيارة رياضية بسيطة وخفيفة بمقعدين فقط، ولكنها تتبع الآن خطوة جديدة وهي تغيير العلامة التجارية من هويتها التي عرفت .

قدمت الشركة البريطانية طرازها الكهربائي الجديد “لوتس eletre” موديل 2024 ،يعتبر نقلة ثورية في تاريخها وإعادة انطلاق ثانية لها ،بالتعاون مع ” جيلي” الشركة الأم التي استحوذت عليها.

وتنتمي سيارة “لوتس eletre” إلى نوعية الـ SUV الرياضية متعددة الأغراض كهربائية بالكامل وهو ما يعني أنها ثقيلة الوزن على غير العادة ، ومزودة بـ 4 مقاعد وهو ما يغضب محبي العلامة التجارية كما يعتقد البعض.

ومن أكبر المفاجآت المقدمة أن حجم السيارة الجديدة لوتس eletre موديل 2024، يبلغ طولها 17 قدمًا تقريبًا وعرضها أكثر من 7 أمتار ، وهي أقصر قليلاً وأعرض من لامبورجيني أوروس.

ووعدت الشركة المشتريين بقوة لا تقل عن  600 حصان على الأقل ونظام دفع كلي للعجلات ، ويذكر أنها حتى الآن متحفظة عن السعة الدقيقة لحزمة البطارية ولم تقم بالافصاح عنها، لكنها أعلنت أنها ستحتوي على أكثر من 100 كيلو واط في الساعة من التخزين.

وسيتم بناء Eletre في ووهان بالصين وسيصل إلى الولايات المتحدة في عام 2024، وقالت الشركة أنهاء قادرة على التسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ وتصل سرعتها إلى 161 ميلاً في الساعة.

بالإضافة إلى أنها تستهدف نطاقًا يبلغ 373 ميلًا في الشحنة الواحدة، والذي يعادل 315 ميلًا تقريبًا وأن Eletre يمكنها تجديد ثلثي بطاريتها في 20 دقيقة مع شاحن سريع بقوة 350 كيلو وات.