أفاد جراح الظفيري وكيل أعمال لاعب الاتحاد فهد المولد، بأن محكمة التحكيم الرياضي استندت على تقارير طبية أثبتت صحة موقف المولد في قضية معاقبته من قبل لجنة الرقابة على المنشطات.

وكشفت مصادر أمس (الخميس)، أن مركز التحكيم الرياضي سيُخفض عقوبة اللاعب فهد المولد ومن ثمّ يحق له المشاركة رسميًا.

وأشار الظفيري في تصريحات، إلى أن اللاعب يعاني من مرض وراثي في عائلته ، يخص هبوط ضغط الدم وهو ما تعرض له اللاعب قبل مواجهة فريقه أمام التعاون في بطولة كأس الملك في الموسم الماضي، وتم نقله إلى المستشفى في حالة طارئة.

وقال الظفيري :” أن الطبيب منحه علاجًا لرفع ضغط الدم آنذاك، وهذا العلاج يعد منشطًا رياضيًا، وبعد أن استقرت حالته غادر اللاعب إلى بريدة مع بعثة الاتحاد للمشاركة في المباراة دون أن يخبر طبيب النادي وبعد المباراة خضع للكشف وظهرت عينته إيجابية.”

وأضاف :” في مايو الماضي بعد صدور القرار تقدمنا باستئناف رسمي إلى محكمة التحكيم الرياضي ضد القرار، بملف قانوني يشرف عليه فريق من قبل الشركة المالكة لوكالة وحقوق اللاعب”.

وتابع :” بعد صدور القرار تواصل اللاعب مع مدرب المنتخب الوطني هيرفي رينارد، الذي كشف فيه سعادته بتقليص العقوبة وبعودة اللاعب إلى المباريات، ويعده ركيزة مهمة في قائمة الأخضر المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر نوفمبر المقبل.”

وأكدت مصادر من قبل أن لاعب فريق الاتحاد، فهد المولد، أصبح لاعبًا حرًا بعدما انتهى عقده مع النادي الشهر الماضي.

والجدير بالذكر أن المولد كان قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة عام بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات؛ حيث تم اكتشاف الأمر بعد فحصه عقب مباراة الاتحاد والنصر في الجولة الـ27 من دوري المحترفين.