أزاحت شركة ماكلارين النقاب عن النسخة الحقيقية من سيارتها الخارقة فيجن جراند توريزمو ، ويطلق عليها اسم سيارة سولوس جي تي، حيث سيتم بناء 25 إصدارا فقط من السيارة الخارقة التي تعمل بمحرك مكون من 10 أسطوانات.

وتستخدم سيارة ماكلارين أنواعا مختلفة من محركاتها الحالية في مشاريعها الخاصة مثل محركات سينا وسبيدتيل وسيبر وإيلفا ذات التشغيل المحدود، والتي تبلغ تكلفتها عدة ملايين من الدولارات والتي تستخدم جميعها إصدارات من محرك 720S.

وتصل سرعة سيارة ماكلارين سولوس GT إلى 10000 دورة في الدقيقة، إذ تنتج أيضا قوة هائلة تصل إلى 817 حصانا وبعزم أقصى للدوران 648 نيوتن /متر، دون أي شكل من أشكال القوة القسرية، وعلى الرغم من أن هذه الأرقام أقل من تلك الخاصة بمحرك سيبر ثماني الأسطوانات، إلا أن نسب القوة إلى الوزن قد تصنع فارقا.

ويصل وزن السيارة إلى 1،361-1،588 كجم، وتزن سيارة سولوس 1000 كجم، ويحتمل أن يكون أقل وفقا لماكلارين، وهذا يعني أن سولوس أقل بمقدار 10 حصان و150 نيوتن /متر مقارنة بسيبر، لكنها تزن حوالي 453 كجم أقل.

َوتعتبر قيادة ماكلارين سولوس GT رائعة، حيث تشبه إلى حد ما سيارة فورمولا 1، ويعتبر موضع الجلوس في قمرة القيادة المنزلق فريدا من نوعه ويشبه قمرة قيادة طائرة مقاتلة.