صنّفت المملكة العربية السعودية، ممثلةً في رئاسة أمن الدولة، (5) أفراد؛ لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا “الحوثي” الإرهابية، المدعومة من إيران.

وتعليقاً على هذه القائمة كشف مدير المرصد الإعلامي اليمني رماح الجبري جرائم الخمسة اليمنيين الذين ارتبطوا بأنشطة دموية مع ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال الجبري خلال حديثه في برنامج “إم بي سي في أسبوع” أن القائمة مرتبطة بعمليات التدريب والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي ارتبطت بإيران.

وتابع أن القائمة تضمنت المدعو/ منصور أحمد السعدي (السعادي)، وهو يمني الجنسية، ويعمل ويتعاون في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران، ويُعد العقل المدبر وراء الهجمات على الشحنات الدولية في البحر الأحمر.

وأضاف أن القائمة تضمنت المدعو/ محمد عبدالكريم الغماري يمني الجنسية، تلقى دورات عسكرية في إيران، وهو من المُرتبطين بشكل مباشر بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة، ورئيس الأركان في القوات المسلحة الحوثية.

وذكر أن المدعو/ أحمد محمد علي الجوهري، وأحمد علي الحمزي، وزكريا عبدالله يحيى حجر (هاجر) هؤلاء الشخصيات كلها ارتبطت بعملية الطائرات المسيرة أو تهريبها من إيران بالإضافة إلى عمليات مكثفة في التدريب والتأهيل لإيران باعتبار أنهم تلقوا على أيادي الحرس الثوري الإيراني الذي هو أيضاً مصنف كمنظمة إرهابية.

وتابع أن السعدي كان العقل المدبر لهذه العمليات ، الغماري كان منفذاً لهذه العمليات.

وأشار إلى أن التصنيف لهذه الشخصيات يأتي بهدف تأمين الممرات الدولية ، أو تأمين الملاحة الدولية.