أعلن وزير الاستثمار خالد الفالح، أن الوزارة تطمح لبلوغ الصناعات الأساسية والتحويلية في جازان إلى ترليون ريال في عام 2030م.

وقال الفالح خلال الاحتفال بتدشين ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية أن مشروع ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مثال واضح للتعاون الوثيق والدعم المتبادل بين جهات عديدة تشمل إمارة منطقة جازان، ووزارات:”الطاقة، والصناعة والثروة المعدنية، الاستثمار، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والشركات السعودية الرائدة”.

وأضاف وزير الاستثمار، لقد شهدنا من قبل تشغيل أحدث مصافي أرامكو السعودية؛ ليصل مجموع الاستثمارات في المنطقة الصناعية في جازان إلى ما يزيد على 80 مليار ريال.

وتابع الفالح، أن ذلك سيسهم في توفير عشرات الآلاف من الوظائف عندما تكتمل التنمية في تلك المنطقة مع تحقيق أهدافنا الاستثمارية للصناعات الأساسية والتحويلية التي نسعى أن تبلغ تريليون ريال بحلول عام 2030م.

وواصل أن الموانئ تشكل ركنًا أساسيًا للتنمية الصناعية وتعد بوابات الدخول والتصدير للدول المتقدمة، لذلك سيكون ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مركزًا لتقديم خدمات لوجستية متقدمة للمملكة ولمنطقة الشرق الأوسط حيث يمر به من 13% إلى 15% من إجمالي التجارة العالمية ويقع على واحد من أهم ممرات النقل البحري على مستوى العالم.