أثار ظهور الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، وهو يرتدي تنورة قصيرة وجوارب حمراء  في مراسم توديع الملكة إليزابيث الثانية جدلاً واسعًا وتساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم أنها ليست المرة الأولى الذي يرتدي بها تشارلز بالتنورة القصيرة، حيث أنه ارتدى مثل هذا الزي التقليدي خلال زيارته كاتدرائية «سانت جايلز» في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، إلا أن منصات التواصل الاجتماعي امتلأت بكثير من الأسئلة حول هذا الزي.

وأوضح خبير أن ارتداء الملك تشارلز الثالث هذه الأزياء لإلقاء نظرة على نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية يعتبر علامة على احترام وحب وتقدير في أسكتلندا، حيث  تعتبر التنورة ذات المربعات الملونة زيا ذكوريا بامتياز في اسكتلندا، بحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

ولهذا السبب، حرص  الملك تشارلز الثالث على ارتداء  التنورة ذات المربعات الملونة  في عدد من المناسبات الرسمية، الأمر الذي بشأنه زاد من شعبية هذا النوع من اللباس في أنحاء البلاد، حيث أنه يعد من الأزياء المفضلة لدى الملك.

ويُشار إلى أن الملك تشارلز وقرينته، سيترأسان جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي من المقرر أن تكون يوم الاثنين القادم 19 سبتمبر، والتي يحضرها مجموعة من زعماء العالم وشخصيات بارزة في الحياة العامة في بريطانيا.

ويوجد نعش الملكة في إدنبرة وسيتم نقله إلى لندن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، قبل جنازتها الرسمية.

ومن المحتمل أن يتم ملء سعة كنيسة وستمنستر البالغ 2000 شخص تكريم لصاحبة أطول فترة حكم في بريطانيا، على عكس جنازة دوق إدنبرة في عام 2021 – والتي اقتصرت على 30 شخصًا.

ويُذكر أن الجنازة والأحداث المحيطة بها ستصبح واحدة من أكبر الأحداث في بريطانيا منذ الألعاب الأولمبية، حيث يتدفق ما يقدر بنحو مليوني شخص إلى وسط لندن كل يوم.