تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو كاد يؤدي إلى كارثة، بل إلى فاجعة حقيقية، حيث التقطت كاميرا مثبتة بإحدى محطات البنزين في مدينة الضالع اليمنية، طفل يمني وهو يلعب ببراءة داخل إحدى محطات البنزين.

وأظهر الفيديو الطفل وهو ينجذب بلهفه طفولية للعبث في مقدمة سيارة دفع رباعي، أثناء غمرة انشغال السائق، الذي كشف لاحقاً وفق شهود عيان بأنه لم يخطر بباله أن كائناً بشرياً يمكن أن يتسلل بخفة للعب بأضواء السيارة. دون أن يراه أو ينتبه لوجوده.

وتداول مقطع الفيديو بشكل واسع بين أوساط اليمنيين في مختلف المنصات الاجتماعية، حيث وثق نجاة الصغير من حادثة دهس مؤكدة.

وحثت تعليقات الجمهور التي اتسمت بطابع من التوعية المجتمعية للآباء والأمهات على ضرورة الاهتمام برعاية صغارهم ومراقبتهم طوال الوقت عند تواجدهم في أماكن تحمل لافتات تحذيرية.

مشيرين بأنه لولا لطف الله لما نجا هذا الطفل من حادثة دهس محققة، كما دعا النشطاء إلى عدم ترك الأطفال يغيبون عن أنظار الأهل للحظة واحدة، ومنعهم من اللعب في أماكن تعرض حياتهم للخطر.

والجدير بالذكر أن أطفال اليمن ما زالوا يعيشون معاناة دامية نتيجة طواحين الحروب والأزمات التي تعصف بالبلاد، حيث يسقط الأطفال كل يوم جثثاً نتيجة الألغام والقنص والقصف من جهة، أو تفاقم المجاعات والأمراض وسوء التغذية ونقص الدواء من جهة أخرى، كما أن حصيلة الضحايا والمفقودين والنازحين في تزايد مستمر كل يوم.