قال الأكاديمي والنائب السابق في البرلمان العراقي، الدكتور عمر عبدالستار محمود، أنه في عام 1989م سقط جدار برلين في ألمانيا ليسقط الاتحاد السوفيتي والشيوعية، والآن سقط جدار برلين في إيران.

وأوضح الدكتور عمر عبدالستار محمود، أن حرق الحجاب الإجباري في إيران هو بمثابة سقوط جدار برلين، لأن جدار برلين كان لحماية الشيوعية والحجاب الإجباري في إيران لحماية نظام الملالي.

وأكد أن بسقوط الحجاب الإجباري ستسقط ولاية الفقيه، والانتفاضة في إيران اليوم أصبحت باسم مهسا أميني، لافتا إلى أنه كلما كانت المعارضة شديدة للولايات المتحدة الأمريكية كلما كانت الثورة مشتعلة.

وذكر أن الأموال المجمدة الإيرانية لدى أمريكا والتي كان نظام الملالي يطالب بها سوف تذهب إلى الانتفاضة الإيرانية وبحسب ما ذكر فإن قيمة الإنترنت الذي سوف يقدم للمعارضة الإيرانية من قبل إيلون ماسك سوف تكون من الأموال المجمدة وكذلك إلى الحركات العمالية.

وأشار إلى أن الكونغرس سوف يجري جلسة استماع إلى الانتفاضة في إيران، بينما اتفاق لوزان الذي يجري الآن لن يكون مع الحكومة الإيرانية وإنما سيكون مع المعارضة الإيرانية في الشتات التي تجتمع الآن مع بلينكن وزير الخارجية الأمريكي.

وأضاف أن النظام الإيراني سوف يسقط وينتقل من مرحله الاستبداد إلى الديموقراطية التي يتم الإعداد لها في داخل إيران لقلب الوضع رأساً على عقب في داخل إيران، مؤكدا ان امريكا ستغرق إذا وقعت الاتفاق النووي نظام الملالي، موضحاً بأن الإدارة الأمريكية الحالية لا تريد ارتكاب الخطأ الذي ارتكبته إدارة أوباما في انتفاضة 2009.