سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء على فوز المنتخب الوطني على الأرجنتين في بطولة كأس العالم بقطر ، مشيرة أن الفوز وحد العالم العربي المنقسم في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث نظموا احتفالات احتفاءا بالأخضر.

وقالت الصحيفة ” سرعان ما تحولت الصدمة التي تردد صداها في جميع أنحاء العالم عندما فازت المملكة على الأرجنتين في كأس العالم يوم الثلاثاء ، إلى موجة من البهجة ليس فقط في المملكة ، ولكن في جميع أنحاء المنطقة.”

وتابعت “النتيجة 2-1 احتفل بها المسلمون والعرب في كل مكان في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط واعتبروه انتصار لهم ، ووجد الناس الفخر والسعادة في فوز الأخضر على فريق اشتهر بأنه أقوى بكثير”.

وقالت الكاتبة هند عمري أن العرب يحتفلون بالفوز “بغض النظر عن السياسة الإقليمية”، وفي الواقع ، أود أن أقول إن هذا الفوز [السعودي] سيكون له تأثير أكبر على الوحدة الإقليمية مما لو فاز البلد المضيف بلعبته – الآن هناك قبول إقليمي ومصالح راسخة وتحديد الفخر الوطني في بطولة يستضيفها منافس

وأوضحت العامري لصحيفة واشنطن بوست: “كان هذا الفوز فرصة لتذكر سبب كون كرة القدم قوة ديناميكية في الشرق الأوسط”. “لديها القدرة على الجمع بين الناس [معًا] من دول مختلفة وعبر سياقات سياسية مختلفة لا مثيل لها. وعندما حقق هذا الهدف المذهل فوزًا تاريخيًا للمملكة العربية السعودية ، تم الاحتفال بكأس العالم القطري حقًا باعتباره كأس العالم العربي .